نائب عراقي يحدد موعد فتح التقديم على شقق مدينة بسماية

الكثير منا يسأل عن موعد فتح التقديم على شقق مدينة بسماية الجديدة ، التي ستتنفس الصعداء بعد الاتفاق على عودة الشركة الكورية هانوا للهندسة و الانشاءات ، و من الاسباب الرئيسية في كثرة الذين يرومون التسجيل على شقق مدينة بسماية هي أسعار شقق مدينة بسماية بالتقسيط و كذلك اسعار الشقق نقداً كونها اسعار مناسبة و كذلك حداثة المدينة و قربها من مركز العاصمة بغداد و توفر كافة البنى التحتية و الخدمات ، بالاضافة الى وجود عدد كبير من المدارس في مدينة بسماية لكافة المراحل الدراسية و هي مدارس نموذجية ، و وجود حضانات و رياض الاطفال و مراكز صحية ( مركز صحي بسماية الاول و افتتاح مركز صحي بسماية الثاني ) و غيرها من المرافق الحيوية التي تقدم خدمة كبيرة للساكنين في المدينة .





إن انسحاب الشركة الكورية هانوا اثناء جائحة كورونا أدى الى توقف العمل في المشروع و بالتالي توقف بيع الشقق .

و لم تسفر المفاوضات التي اجرتها رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار السابقة سها داود نجار مع الشركة الكورية هانوا الى اتفاق على عودتها لاكمال المشروع و السبب في ذلك أن الهيئة كانت ترى أن الشركة الكورية هانوا لم تلتزم ببنود العقد المبرم بين الطرفين .

و مع تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة السيد محمد شياع السوداني و تكليف السيد حيدر مكية رئيساً جديداً للهيئة الوطنية للاستثمار ، تم الاتفاق و بشكل مبدئي على عودة الشركة الكورية هانوا و ذلك بتسديد جميع مستحقاتها المالية .

و من جانبه حدد عضو مجلس النواب العراقي حسين السعبري اليوم الخميس ، موعد فتح التقديم على شقق مدينة بسماية الجديدة ، فيما بين انها ستكون بعد اتمام الطلبات الحالية.

وقال السعبري بخصوص موضوع مدينة بسماية  فقد تم توقيع مذكرة التفاهم بشأنها ، و الشركة الكورية هانوا الان بدأت العمل بالفعل ، مبينا ان البيع سيفتح لكن توجد طلبات قديمة يجب ان تتغطى بالكامل .

واضاف أن مدينة بسماية من المشاريع المهمة والكبيرة بالعراق والكثير من المشاكل والعقبات ذللت امام اكماله ومنها محطة تصفية ماء بسماية حيث كانت المشكلة مع امانة العاصمة وايضا مشكلة اخرى ترتبط بطريق اخر حتى يكون الدخول الى مدينة بسماية اسهل من مركز بغداد .

سوق بسماية 11/5/2023


google-playkhamsatmostaqltradent