recent
اخر الأخبار

محطة تصفية ماء مدينة بسماية

حقق كادر شركة هانوا للهندسة والانشاءات في الاعوام السابقة إنجازاً كبيراً بتشييد محطة تصفية مياه الشرب في مدينة بسماية الجديدة و الذي جعل محطة التصفية قادرة على ايصال الماء الصالح للشرب الى المدينة .

و يهدف هذا الانجاز الى توسعة قدرة الضخ لتغطي عموم مدينة بسماية الجديدة بعد اكتمالها.

ان محطة تصفية مياه بسماية صرح يضاف الى مدينة بسماية الجديدة ، و هي ركن أساسي في تقديم الخدمات الى اهالي المدينة .

تم تسليم المحطة الى الجانب العراقي في النصف الثاني من عام 2016 من قبل شركة هانوا الكورية المنفذة لمشروع  مدينة بسماية الجديدة وبعدها تم  تسليم المحطة الى مديرية ماء محافظة بغداد  في 29/1/2017  و كانت في وقتها طاقة المشروع  5000 م مكعب في الساعة  .

محطة ماء بسماية تعد من أكثر محطات المياه في العراق استثماراً للتكنلوجيا ، حيث يتم مراقبة عمل المحطة عن بعد بنظام الحاسوب و هنالك كاميرات في المحطة تغطي جميع مرافقها و مزودة بحساسات ترصد  اي خلل او عطل ممكن أن يحدث و تعالجه بشكل فوري من خلال ارسال فريق متخصص لذلك .



هذه المراقبة الدقيقة في العمل تنفذ من قبل كوادر المحطة و على مدار الساعة و تكون فترة ضخ المياه الى مدينة بسماية من الساعة ال 8 صباحاً وحتى الساعة ال 12 ظهراً يومياً ، و كذلك يتم تغذية محطة كهرباء بسماية لغرض تشغيل المحطة .

إن تسرب مادة الكلور في الخزانات الخاصة بخزن المياه في المحطة بكميات أكبر من المقرر أو أقل منه تتحكم فيها أجهزة متطورة في غرفة تحكم خاصة بمادة الكلور مزودة بحساسات عالية الدقة تعمل على الانذار المبكر لحدوث اي تسرب ممكن في الهواء والية معالجته ، فضلاً عن سرعة الرياح و قوتها .

هذا و يوجد في المحطة مختبر يعتمد على نظام عالمي ، حيث يستطيع فحص الماء بدقة عالية ، و الذي لا يوجد له مثيل في عموم محطات المياه في العراق .

محطة تصفية مياه بسماية هي شريان الحياة في المدينة ، و تطور الاجهزة المستخدمة في ادارتها هي دليل اخر على حداثة وتكامل الخدمات المقدمة فيها و اثبات جديد على أن مدينة بسماية هي مدينة الاحلام 

سوق بسماية 21/9/2022


messenger

google-playkhamsatmostaqltradent