إتفاق أولي على عودة الشركة الكورية هانوا لإكمال مشروع بسماية

إتفاق أولي على عودة الشركة الكورية هانوا لإكمال مشروع مدينة بسماية السكنية 


جرى اجتماع مشترك بين الهيئة الوطنية للاستثمار ولجنة الإستثمار و التنمية النيابية و شركة هانوا الكورية الجنوبية بحضور السفير الكوري لعودة العمل بمشروع مدينة بسماية السكنية .

و هنالك نتائج ايجابية يشهدها الاجتماع للاتفاق على استمرار العمل بمشروع مدينة بسماية السكنية .

و ابدت الحكومة العراقية اهتمامها بأستئناف العمل في المشروع واستكماله .

و ركزت الهيئة على إعادة الثقة بين الجانبين و هي أولى خطوات استئناف المشروع وصولا لـ( 100 )  الف وحدة سكنية 

عقدت الهيئة الوطنية للاستثمار الاربعاء إجتماعاً مشتركاً بحضور سالار محمد أمين رئيس الهيئة والسادة أعضاء لجنة الإستثمار والتنمية النيابية مع الجانب الكوري ممثلاً بمدير شركة هانوا والوفد المرافق له بحضور سعادة السفير الكوري الجنوبي في بغداد .





وجرى في مستهل اللقاء ترحيب السيد رئيس الهيئة بعودة التباحث بما يصب في مصلحة المشروع واستكماله ولا يتسبب بالضرر لأي من الطرفين ، معربا عن إهتمام الحكومة وإشرافها المباشر على تفاصيل المشروع ورغبتها بتجاوز الخلاف بين الطرفين .

من جانبهم إطلع السادة أعضاء اللجنة النيابية على التفاصيل المالية والقانونية والفنية للمشروع والنقاط الخلافية بين الطرفين ، مؤكدين دعمهم المتواصل لأي جهد يصب في عودة هذا المشروع الحيوي والمهم الذي يخدم الإقتصاد العراقي ويسهم بتلبية جزء من الحاجة المتزايدة من الوحدات السكنية .

وشهد اللقاء اجواء ايجابية واتفاقا اوليا على حل الاشكالات القائمة والتوصل لحلول قريبة جدا لعودة عمل المشروع واجراء التسويات اللازمة .

وكان الجانب الكوري قدم عرضا تفصيليا يتضمن مقترحات لعودة العمل بالمشروع وفق مراحل وآليات فنية وقانونية ستجري دراستها من قبل الجانب العراقي تمهيدا لاستئناف العمل بالمشروع .


وحضر الإجتماع السادة المدراء العامين والمعنيين بالجوانب القانونية والمالية والفنية من الطرفين .


سوق بسماية 7/12/2022

google-playkhamsatmostaqltradent