اخبار بسماية
أخبار بسماية

متى يتم فتح التقديم على شقق بسماية

كثير من الناس تسأل عن موعد فتح التقديم على شقق مدينة بسماية و لأسباب عدة ، أهمها أن اغلبهم يسكن بالايجار و يبحث عن سكن ملك يليق به و بعائلته خصوصاً و أن أسعار شقق مدينة بسماية بالتقسيط مناسبة لمن يملك دخل شهري محدود ، و اذا ما قارنا بين المصروفات الشهرية للمؤجرين مع المصروفات الشهرية للساكنين في مدينة بسماية ستجد هنالك فرق كبير مع خدمات أفضل و كمثال على ذلك اجور الكهرباء الشهرية التي لا تتعدى مبلغ ال 20 الف دينار في مدينة بسماية ( كهرباء وطنية 24 ساعة ) في حين يدفع المؤجر مبالغ كبيرة لاصحاب المولدات الاهلية و بأمبيرية محدودة .




و لذلك يسعى الكثير من الناس للحصول على سكن في مدينة بسماية بحثاً عن الخدمات التي لا تقتصر فقط على الكهرباء ، فمع وجود الشوارع المعبدة الجديدة و البنايات الحديثة و المدارس النموذجية و الغاز عن طريق الانابيب وغير ذلك .. دفع الكثير للسؤال عن موعد فتح التقديم .
اذاً السؤال هو متى يتم فتح التقديم على شقق مدينة بسماية ؟
في الحقيقة إن فتح التقديم على شقق بسماية مرهون بعدة أمور :
 أولا : العقد المبرم بين الهيأة الوطنية للاستثمار و الشركة الكورية هانوا ، حيث أن الحوارات لا زالت مستمرة بين الهيأة و الشركة الكورية لوضع الية جديدة للعقد تضمن حق الطرفين .
ثانياً : الهيأة تسعى لتنظيم الية بيع جديدة حتى لا يتمكن السماسرة من شراء الشقق و بيعها الى المواطنين بأسعار كبيرة كما حدث في اخر مرة تم فيها فتح التقديم و لكي تضمن بيع الشقق لمن يحتاج اليها و يطمح للسكن .
ثالثاً : الطريق أيضاً من أسباب تأخر فتح التقديم على شقق بسماية حيث أن الطريق الحالي الذي يتم إعادة تأهيله يتسبب بإزدحامات كبيرة و خطورة على الناس و في حال فتح التقديم سيكون هنالك زخماً كبيراً يضاف الى الزخم الحالي .
و مع ذلك و في وجود كل هذه الاسباب فإن فتح التقديم على شقق مدينة بسماية ليس بالبعيد و الهيأة تبذل جهد كبير لانجاز مشروع بسماية بالكامل حتى يصل الى 100 الف وحدة سكنية بكامل خدماتها و مرافقها الحيوية .


سوق بسماية 22 / 7 / 2022

google-playkhamsatmostaqltradent