اخبار بسماية
أخبار بسماية

أسباب تكرار حالة انقطاع الماء عن مدينة بسماية

أسباب تكرار حالة انقطاع الماء عن مدينة بسماية 

تعاني مدينة بسماية منذ فترة من تكرار انقطاع الماء عن المدينة و لمعرفة أسباب تكرار هذا الانقطاع تبين وجود أربعة اسباب رئيسية وهي :

1 - يحدث الانقطاع بسبب اعمال الصيانة الدوري .

2 -  نقص الامدادات و نفاذ كمية الماء في الخزانات الرئيسية .

3 - أو قد يحدث الانقطاع تزامناً مع انقطاع التيار الكهربائي .

4 - لا تتوفر مواد بديلة لدى شركة الخدمات في بسماية .

ولك أن تتخيل حجم المعاناة لأكثر من 70 الف نسمة الذي لا يجدون حلاً بديلاً عند انقطاع الماء سوى الانتظار . 

من أسباب الانقطاع المستمر للماء في مدينة بسماية الجديدة هو أن الشركة المكلفة بتقديم الصيانة داخل بسماية لا تتوفر لديها مواد بديلة في حال عطل يصيب المضخات  حيث بينت لهم أنها لا تتوفر إلا عند الشركة الكورية هانوا التي قامت ببناء المدينة .

هذا وحذر ساكنوا مدينة بسماية من أن كارثة غياب قطع الغيار عن مضخات مياه بسماية سوف تهدد المدينة وساكنيها بتكرار مثل هذه المشكلة ، مطالبين الهيئة الوطنية للاستثمار بإيجاد حلول جذرية لحل المشكلة .

وفي العادة عندما تنقطع الكهرباء عن المجمع أو بعض أجزاءه ينقطع الماء والغاز لكونهما مرتبطان بالكهرباء ، وحين عودتها تدفع شبكة الأنابيب ماء يميل للون الأسود، وهو ما لم يجد له سكان مدينة بسماية تفسيراً حتى الآن، ولم تقدم الجهات المعنية أي توضيح لهذا الأمر.

و من الاسباب التي ذكرناها ايضاً عن سبب إنقطاع الماء في مدينة بسماية هو حسب تقرير وزارة الموراد المائيه بإن الشركه الكورية هانوا توقفت عن تعزيز الرصيد المرسل لهم والان الاعتماد فقط على محطة كهرباء الماس وهذه الحصه غير كافيه لاحتياج المدينه

و ناشد عدد من اهالي بسماية  في المدينة  التي تضم أكثر من 150 عمارة سكنية الحكومة العراقية و الهيئة الوطنية  للاستثمار والجهات المعنية ، بإيجاد حل لمشكلة الانقطاع المستمر للماء .



و تشهد مدينة بسماية الجديدة بين حين و اخر تراجعاً مفاجئاً في جانب من الخدمات أبرزها تعكّرّ المياه .

حيث نظم سكان مدينة بسماية عدد من التظاهرات احتجاجاً على تردي الخدمات بمختلف أشكالها، كالتنظيف والصيانة والقطوعات التي تحصل في التيار الكهربائي، وتلوث المياه ، وسوء شبكة الأنترنت في بسماية ، وعدم تطبيق الضوابط المنصوص عليها في العقود التي أبرمتها وتبرمها هيئة الاستثمار مع السكان وشركات الخدمة والمستثمرين في المجمع.

الساكون في مدينة بسماية ذكروا أيضاً أن البعض منهم لاحظوا عدم نقاء الماء الواصل إلى شققهم في بعض الأوقات حتى أن لونه كان يميل إلى " الأصفر".

لذلك يجب على الهيئة الوطنية للاستثمار إيجاد الحلول اللازمة في اسرع وقت لتجنب انقطاع الماء عن المدينة مستقبلاً .

و لكن السؤال هنا ... أين دور مدير محطة تصفية مياه بسماية ؟


سوق بسماية 8/9/2022


google-playkhamsatmostaqltradent