شركات الصيانة و التنظيف في مدينة بسماية



بعد تسليم الوحدات السكنية ( الوجبة الاولى ) في الحادي عشر من ايار عام 2016 للساكنين من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار كانت ادارة مدينة بسماية بيد الشركة الكورية المستثمرة ( هانوا ) و كانت اجور التنظيف و الصيانة مجانية للمدينة التي كانت تتكون فقط من بلوك ( A2 و A1 ) .
حتى انتهاء فترة عملهم داخل المجمعات المذكورة ، حيث تم تسليم ادارة المدينة الى شركة ( الاجنحة الفضية ) التي فرضت اجور على الساكنين مبلغ 15 الف ، و بعد رفض اغلب الساكنين هذا المبلغ و انتقادهم لعمل الشركة مقارنة بالشركة الكورية تم التوصل الى دفع مبلغ 10 الاف دينار  شهريا عن كل شقة ، و استمر عمل هذه الشركة حتى تم التعاقد مع شركة ثانية وهي شركة (نسيم الوادي ) حيث فرضت مبلغ 25 الف دينار على الساكنين مقابل تقديم الخدمات للمدينة .

$$

حيث جوبهت هذه الشركة برفض واسع من قبل الساكنين ، بسبب سوء الخدمات حسب قولهم و المبلغ الكبير الذي تطلبه ، و لم يستمر عمل الشركة طويلا حتى تم التعاقد من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار مع شركة جديدة و هي شركة مجموعة عراقنا لمدة 10 سنوات و بمبلغ جباية قدره 30 الف دينار عن كل شقة .


صورة من مدينة بسماية الجديدة

هذا المبلغ دفع الكثير من الساكنين الى رفض الشركة و التظاهر لاستبدالها لسببين حسب قولهم .
الاول : ان الشركة غير مؤهلة لادارة المدينة .

الثاني : ان مبلغ الجباية كبير جداً .
و بسبب ذلك بدأت الشركة بالتوقف عن اعمالها في احد البلوكات بسبب عدم دفع الجباية ، و بذلك تبقى مشكلة ادارة المدينة مشكلة كبيره يعاني منها اهالي مدينة بسماية .
فهل يا ترى ستنتهي هذه المشكلة ؟
google-playkhamsatmostaqltradent