العمارات السكنية في مدينة بسماية

الشقق السكنية :

تتكون العمارات في مدينة بسماية من 10 طوابق بما فيها الطابق الأرضي و يوجد في كل طابق 12 شقة سكنية على النحو الاتي :
2 شقة مساحة 140 متر و تكونان في اطراف العمارة او الطابق . 
2 شقة مساحة 120 متر وتكونان في زوايا العمارة او الطابق .  
8 شقق مساحة 100 متر وتكون في وسط الطابق .







المصاعد و السلالم :

تحتوي كل عمارة على مصعدين يتسع كل واحد منهما ل 18 شخص و في كل مصعد يوجد جرس انذار و بورد الكتروني عدد اثنان للاستخدام في اختيار الطوابق ، وكذلك مروحة تهوية و انارة داخلية  ومتحدث صوتي ، عند اختيارك للطابق العلوي فعليك الضغط على الزر الاعلى اما اذا كنت تريد اختيار طابق سفلي فعليك الضغط على الزر الأسفل للمصعد و في كلتا الحالتين ياتيك المصعد .










يوجد في كل عمارة سلم للصعود في وسط البناية امام المصعد و كذلك سلمين للصعود في اطراف البناية امام الشقق التي مساحتها 140 متر .







منظومة القنوات الفضائية :

ان منظومة استقبال القنوات الفضائية في العمارة هي موحدة  و مجهزة من صحن استقبال واحد تم نصبها من قبل شركة هانوا في سطح البناية .


واجهة العمارة :

بعض العمارات تحتوي على مراب واحد و حديقة خلفية اما البعض الأخر فتحتوي على مرابين للسيارات.






في بعض العمارات تم التعاون بين الساكنين وقاموا بشراء و تجهيز كل طابق في العمارة بمطافئ حريق تحسبا لاي طارئ .
ان المراب المخصص لكل عمارة يتسع لما يقارب ال20 السيارة ، و لكن لاتقلق فهناك أماكن كثير مخصصة لركن السيارات امام العمارة .
و كذلك يوجد حاوية نفايات كبيرة مبنية في وسط المراب تقوم الشركة المسؤولة عن خدمة التنظيف في المدينة برفع النفايات بشكل يومي من الحاويات ، و ايضا هنالك حديقة خلفية لكل عمارة في المدينة مع حديقتان امام العمارة .







منظومة الغاز :

بالنسبة لنظام تجهيز الشقق السكنية بالغاز فقد تم مد انابيب الغاز في جميع الطوابق من قبل ( شركة يونين غاز ) بكل حرفية مع الالتزام باجراءات السلامة و الأمان .

وأخيراً قام بعض الساكنين بإضافة بعض التحسينات للعمارة مثل زراعة الأشجار و نصب الكاميرات و زيادة الانارة و و غيرها و هو ما اعتبرت بعضه الهيئة الوطنية مخالفة و قامت بالإعلان عنه في صفحتها الرئيسية على الفيس بوك وحذرت بان اي عمل يقوم به مسؤولي البنايات من إضافة  انارة  في العمارة هو تجاوز على المنظومة الكهربائية وقد يسبب بعض المشاكل .


سوق بسماية 2/9/2022

google-playkhamsatmostaqltradent