اخبار بسماية
أخبار بسماية

مشروع بسماية مهدد بالتوقف مرة أخرى

مرة أخرى مشروع بسماية مهدد بالتوقف ، بالرغم من أن هنالك اتفاقاً قد أُبرم بين الهيئة الوطنية للاستثمار وشركة هانوا الكورية الجنوبية للهندسة و الانشاءات المنفذة للمشروع على عودة العمل وفق جدول لدفع الديون المالية المترتبة ، مقابل تسليم الوحدات السكنية.

وحذر عضو لجنة الاستثمار والتنمية في مجلس النواب السيد أُسامة البدري ، من توقف العمل بمشروع مدينة بسماية مرة أخرى في حال لم يتم استكمال باقي الديون ، خصوصاً و أن الموازنة الوطنية التي تخصُّ الاستثمار لا تسدُّ المبالغ المطلوبة للمشاريع !





وأضاف البدري أن لجنته نجحت خلال الفترة السابقة في حل المشكلات بين الهيأة الوطنية للاستثمار والشركة الكورية هانوا خلال جلسة واحدة ، بعد أن تعطَّل حلُّها لسنوات ، مع تعهُّد الحكومة بدفع الديون المالية المترتبة ، وتم دفع القسط الأول منها.

و في بداية العام الحالي ، تم توقيع اتفاقية بين الهيأة الوطنية للاستثمار والشركة الكورية هانوا ، تمثل خارطة طريق لتنفيذ ما تبقَّى من المشروع وتمهيداً لإبرام ملحق عقد جديد سيتم توقيعه بعد ستة أشهر.

وأشار البدري إلى أن لجنتي الاستثمار والمالية ستجتمعان لتحديد الاحتياجات ومناقشة المبالغ المخصصة لهيئات الاستثمار، إذ يجب أن تفي باحتياجات المشاريع ، لاسيما أن هناك مشاريع متلكئة وأخرى قيد الإنشاء.

هذا و شدد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار على إستكمال إجراءات توقيع ملحق العقد الخاص بمجمع بسماية 

وأكد رئيس الهيئة خلال ترؤسه الإجتماع ضرورة إستكمال الإجراءات المتعلقة بتوقيع ملحق العقد مع الشركة ، والشروع بإنشاء الوحدات السكنية في مدينة بسماية السكنية .


سوق بسماية 3/6/2023

google-playkhamsatmostaqltradent