كم يبلغ راتب اللاعب الارجنتيني ليونيل مسي

 كرة القدم و رواتب اللاعبين

في عالم كرة القدم تكاد تكون ارقام عقود اللاعبين و رواتبهم شبه خيالية ، و بين ليلة وضحاها اصبحت كرة القدم ليست مجرد لعبة و انما تجارة عالمية بين الاندية ، و مع نهاية كل موسم تبدأ ادارات الاندية العالمية بالسعي للتعاقد و تجديد عقود لاعبين محليين و اجانب ، لكن لكل لاعب سعره الخاص ، و يكون تقييم اللاعب حسب كفائته و امكانياته على ارض الملعب و تحقيقه للانجازات سواء كان على صعيد النادي أو المنتخب ، بالاضافة حاجة المدرب لمركزه في الملعب مع النادي .


اللاعب الارجنتيني ليونيل مسي

ليونيل مسي اللاعب الارجنتيني البالغ من العمر 36 عام الافضل في تاريخ كرة القدم ، الذي لعب مع ناديين احدهما اسباني و الاخر فرنسي ، يعتبر من أغلى اللاعبين في عالم الكرة المستديرة  ، و حقق مبالغ خيالية مع الاندية التي لعب فيها .





راتب ليونيل مسي مع نادي برشلونة

لعب ميسي أول لقاء رسمي له مع برشلونة ضد إسبانيول في 16 أكتوبر 2004 عن سن 17 عاما و3 أشهر و22 يوماً، كأصغر لاعب مثل برشلونة في لقاء رسمي ، و تقاضى ليونيل مسي ما يقرب من 138 مليون يورو سنويا في برشلونة منذ عام 2017 ، بين الثابت والمتغير، وفقا للإنجازات والبطولات والأهداف .


راتب ليونيل مسي مع نادي باريس سان جيرمان

في عام 2021 انتقل اللاعب الارجنتيني ليونيل مسي الى نادي باريس سانجيرمان الفرنسي براتب تبلغ قيمته 30 مليون يورو في أول موسم ليرتفع المبلغ إلى 40 مليوناً في الموسمين الثاني والثالث ، إذ بقي مع الفريق الباريسي ، بفضل مكافآت الولاء والالتزام بالعقد .


راتب ليونيل مسي مع نادي الهلال السعودي

بعد نهاية عقد ليونيل مسي مع نادي باريس سانجيرمان ، ذكرت صحيفة "ليكيب" أن عرض الهلال هو العرض الوحيد المطروح حاليا أمام ميسي ، وناقشه اللاعب على هامش زيارته الأخيرة إلى الرياض ، في الأسبوع الماضي .

و أضافت الصحيفة أن العرض مدته موسمين مع إمكانية التمديد لموسم ثالث ، بنفس السيناريو الذي أقنع ليونيل مسي بالانتقال إلى بي إس جي في صيف 2021 قادما من برشلونة.

وأشارت إلى أن النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 36 عام ، سيحصل على راتب فلكي يتراوح بين 500 مليون يورو إلى 600 مليون يورو !!!


سوق بسماية 3/6/2023

google-playkhamsatmostaqltradent