مساحات شقق مجمع سومو السكني في العاصمة بغداد

نبذة عن مشروع مجمع سومو

مشروع مجمع سومو السكني هو احد المشاريع السكنية ذات البناء العامودي و الذي يقع في منطقة زيونة في جانب الرصافة من العاصمة العراقية بغداد ، حيث يمتاز بموقعه المميز بالقرب من نصب الشهيد ، و خصص مجمع سومو لمنتسبي وزارة النفط و بالتحديدة منتسبي شركة سومو احدى شركات وزارة النفط العراقية ، و تم تنفيذ  مشروع مجمع سومو من قبل شركة أتلاف شركتي فروم ويل و بيسان للمقاولات العامة .


مساحات شقق مجمع سومو السكني في العاصمة بغداد
مجمع سومو السكني

مجمع سومو السكني اشرفت عليه دائرة الاعمار الهندسي لصالح شركة تسويق النفط ( سومو ) ، و بلغت كلفة المشروع 345 مليون و600 الف دينار و بمدة 36 شهراً .

يعد مجمع سومو السكني أحد المشاريع المهمة في العاصمة بغداد ، حيث ساهم هذا المشروع بتوفر فرص عمل للملاكات المحلية و بمختلف الإختصاصات .

و ساهم ايضا بتوفير عدد من الوحدات السكنية التي من شأنها الحد من ازمة السكن في بغداد بسبب الكثافة السكانية الكبيرة فيها .

يمتاز مجمع سومو ايضاً بأن الطبقة المجتمعية التي سوف تشغل الوحدات السكنية هي من مجموعة من الموظفين الاداريين والمهندسين والمدراء التابعين لوزارة النفط .



عدد البنايات السكنية و الوحدات السكنية في مجمع سومو 

يتألف مشروع مجمع سومو من 31  بناية سكنية ،  و بعدد 453  وحدة سكنية وبأربعة أنواع من الابنية ( A , B , C , D ) بإرتفاعات مختلفة تتراوح بين ( 4 _ 5 ) طوابق .


مساحات شقق مجمع سومو السكني

تكون مساحات شقق مجمع سومو السكني في بغداد كالتالي :

1- شقق مساحة  125 م2

2- شقق مساحة 150 م 2

3- شقق مساحة  175 م2 

4- شقق مساحة 200 م2 


المباني الخدمية في مجمع سومو السكني

توجد في مجمع سومو أبنية خدمية ذات بنى تحتية متكاملة وقاعات للمناسبات ومبنى إداري ومبنى أمني ومجموعة من المطاعم و مركز تجاري و محطة للوقود و موقف للسيارات.


مساحات شقق مجمع سومو السكني في العاصمة بغداد
مجمع سومو السكني

سعر المتر المربع الواحد في مجمع سومو 

كما نعرف أن أسعار العقارات في بغداد عموماً و المناطق المميزة خصوصاً ، تكون مرتفعة جداً بما في ذلك مجمع سومو السكني الذي يقع في منطقة زيونة و التي تكون فيها اسعار العقارات مرتفعة جداً ، لذلك فإن سعر المتر المربع الواحد في مجمع سومو حسب ما معروض حالياً هو 3 ملايين دينار فما فوق للمتر المربع الواحد .


سوق بسماية 15/4/2024

google-playkhamsatmostaqltradent