اخبار بسماية
أخبار بسماية

أهمية إطفاء تبريد السيارة قبل إطفاء محرك السيارة

الحفاظ على صحتك من الامراض

إن اطفاء تبريد السيارة قبل إطفاء السيارة بالكامل لا يحمي المحرك فحسب ، بل هو امر مهم للحفاظ على صحتك ، حيث قد تتأثر صحتك عند إيقاف تشغيل تبريد السيارة مع السيارة ، و يُنصح دائماً بعدم التحول من بيئة باردة إلى بيئة دافئة على الفور لتجنب الامراض .


أهمية إطفاء تبريد السيارة قبل إطفاء محرك السيارة
تبريد السيارة


حماية تبريد السيارة من التعفن 

حيث يمكن أن تتسبب درجة الحرارة المنخفضة في جفاف أبواب مكيف الهواء لأنه عندما يعمل مكيف الهواء ، تجمع أبواب مكيف الهواء الرطوبة وتعزز نمو العفن .

و إذا قمت بإيقاف تبريد السيارة لبضع دقائق قبل إيقاف المحرك ثم الخروج من السيارة ، فقد تمنع تكون العفن والرائحة الكريهة في المكيف.


الحفاظ على مكونات التبريد

يحتوي تبريد السيارة على العديد من المكونات بداية من ضاغط ، ومكثف ، ومجفف ،و غيرها ... يربط سلك الكاسيت الضاغط بمحرك السيارة ، هذا يعني أن الضاغط لن يعمل إلا عند تشغيل المحرك.

لذلك إذا قمت بإيقاف تشغيل السيارة قبل اطفاء التبريد ، فإن التبريد سيضع عبئاً أكبر على المحرك ، و سيتطلب تشغيل المكيف طاقة ووقوداً أكثر مما يحتاجه مع إيقاف تشغيل مكيف الهواء قبل إيقاف السيارة لبعض الوقت.


الحفاظ على محرك السيارة

إذا كنت ترغب في الحفاظ على محرك سيارتك باهظ الثمن ، فاحرص على إيقاف تشغيل مكيف الهواء قبل إيقاف تشغيل المحرك لبعض الوقت ، والعكس صحيح أيضاً قم بتشغيل المحرك أولاً ثم انتظر لبعض الوقت وابدأ تشغيل التكيف.


تضرر بطاريات السيارة

تبقى مراوح المكيف في حالة عمل حتى في حالة إطفاء المحرك دون اطفاء التبريد ، مما يجعل البطارية تتلف وتفرغ مبكرا بسبب عدم وجود معوض الطاقة وهو الداينمو الذي لا يعمل بدون عمل المحرك لذلك يجب إطفاء التبريد قبل المحرك للحفاظ على البطارية .


السيارات القديمة أكثر تعرضاً للضرر من الحديثة 

قد لا تكون هناك حاجة لإيقاف تشغيل تبريد السيارة قبل إيقاف تشغيل المحرك في السيارات الحديثة التي نستخدمها جميعاً ، حيث توجد وحدة التحكم الكهربائية المعروفة باسم ECU تقوم وحدة التحكم الإلكترونية هذه تلقائياً بإيقاف تشغيل كل نظام دعم آخر للمركبة ، و يركز كل الوقود والقوة على المحرك ، لكن مع ذلك من الافضل اطفاء التبريد قبل اطفاء المحرك لاسباب اخرى و التي تم ذكرها انفاً .


سوق بسماية 14/4/2024

google-playkhamsatmostaqltradent