اخبار بسماية
أخبار بسماية

تسجيل 10 الاف مخالفة خلال اسبوع اغلبها بسبب حزام الامان

بعد تطبيق القانون المروري ، الحوادث الأسبوعية انخفضت من مئتين حادث الى عشرة حوادث !

هذا ابرز ما تحدث به مدير العلاقات و الاعلام في مديرية المرور العامة العميد زياد القيسي ، و اليكم ابرز النقاط المهمة التي تحدث بها العميد في لقاء على قناة الفرات الفضائية :


الغرامات المرورية في بغداد
العميد زياد القيسي

* لم تشهد البلاد الا حادثين مروريين خلال 5 ايام بعد تطبيق قانون المرور في حين أن العام الماضي شهد 7 آلاف حادث ، مبينا ان الحوادث الأسبوعية انخفضت من 200 حادث الى 10 حوادث فقط بعد تطبيق القانون المروري .

* المخالفات التي تم تسجيلها خلال اسبوع بلغت تقريباً الى عشرة آلاف مخالفة ، اغلبها كانت بسبب عدم ارتداء حزام الأمان وتجاوز السرعة المقررة .

* الكاميرات الذكية في التقاطعات مستشعر للزخم المروري ايضاً و تاتي لضمان الانسيابية و الكاميرات المثبتة اعلى التقاطعات تلتقط صورتين احداها تجمع كل السيارات والأخرى للمخالف .

* فلاشات الكاميرات في التقاطعات لا يعني بالضرورة وجود مخالفات بل استشعار للزخم و كل اللوحات مشمولة بالمخالفات سواء الأرقام الحكومية أم الشمالية وغيرها .... ،  حيث أن غرامات السيارات التي تحمل الرقم الشمالي يتم دفعها في اقليم كردستان العراق .

* تطبيق المرور الذكي سيكون متوفرا بنظامي الاندرويد والأبل بعد موافقة الامن السيبراني ، و نظام دفع الغرامات سيكون ( كاش ) في المرحلة الاولى و بأي قاطع مرور في البلاد وغرامات الكاميرات الذكية تدقق من قبل ضابط قبل تفعيلها . 

* توحيد القانون المروري بين الاقليم والمركز وصل الى 95 بالمئة وشكلنا لجنة مع الاقليم لتوحيد ضوابط دخول المركبات الى البلاد ، و اقترحنا توحيد قانون المرور مع الاقليم بخصوص تظليل زجاج السيارات بمقابل مادي .

* جلب المرور خطا انتاجيا للوحات السيارات وفق المواصفات العالمية وبطاقة 2000 لوحة في الساعة .

* 950 ألف دراجة دخلت بشكل رسمي للبلاد و300 ألف بشكل أدوات ، مهلة تسجيل الدراجات الأدوات والرسمية انتهت في نهاية العام الماضي .

* أحد ارقام السيارات المميزة تم بيعه بمبلغ 650 مليون دينار .

* اختبار اجازة السياقة يتم بنوعين من السيارات ناقل الحركة ( الكير )  العادي والاوتوماتيك ، و الإجازة الدولية تصدر خلال نصف ساعة وبسعر 36 ألفا وكانت سابقا تصدر من جهات خارجية .


سوق بسماية 22/3/2024

google-playkhamsatmostaqltradent