اخبار بسماية
أخبار بسماية

استمارة الطلبة الراغبين بالتسريع لمرحلة الخامس الابتدائي

ضوابط التسريع لطلبة الصف الخامس الابتدائي


1- أن لا يقل معدل الدرجات النهائية عن ( 98% ) (الناتج عن حاصل جمع درجات السعي السنوي و درجات الامتحان النهائي مقسوماً على ( 2 ) كمعدل عام وليس لكل درس في الدروس التي يؤدي فيها التلميذ الامتحانات التحريرية عدا الدروس اللاصفية التربية الرياضية / التربية الفنية و النشيد ).


استمارة الطلبة الراغبين بالتسريع لمرحلة الخامس الابتدائي
استمارة التسريع

2- لا تجبر كسور الدرجات لأغراض احتساب المعدل .

3- أن لا يكون التلميذ راسباً او مكملاً او تاركاً للدراسة مهما تكن الأسباب في المراحل الدراسية السابقة على أن يعزز ذلك بتأييد من إدارات المدارس التي درس فيها .

4- يبدأ التقديم لاختبارات التسريع بالنسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي بعد إعلان نتائج امتحانات الدور الأول النهائية ولمدة عشرة أيام فقط وعلى المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة تبليغ المدارس بضرورة الإسراع في إعلان النتائج إذا كانت المدرسة مركزا امتحانياً .

5- يقدم التلميذ الراغب لاختبارات التسريع او ولي الامر طلباً تحريرياً إلى أدارة المدرسة يرغب فيه شموله باختبارات التسريح.

6- تزود إدارة المدرسة التلميذ الراغب لاختبارات التسريع بكتاب تأييد يتضمن الدرجات النهائية في الدروس التي امتحن فيها في الصف الخامس الابتدائي عوضا عن الوثيقة المدرسية وفقا للاستمارة المرفقة طيا و تتحمل إدارة المدرسة المسؤولية الكاملة عن صحة محتويات الاستمارة .

7- ترفق مع الاستمارة نسخة مصورة من هوية الأحوال المدنية للتلاميذ المتقدمين لاختبارات التسريع .

8- يخضع التلميذ الراغب باختبارات التسريع الى اختبارات القدرات العقلية والاختبارات التحصيلية التي تجريها لجنة اختبارات التسريع في المديرية العامة للتقويم والامتحانات ويمتحن التلميذ الراغب باختبارات التسريع من الصف الخامس الابتدائي في الاختبار التحصيلي في المواد الدراسية التالية ( اللغة العربية / اللغة الانكليزية / الرياضيات / العلوم ) من مواضيع منهج الصف الخامس الابتدائي .

9- في حالة اجتياز التلميذ اختبار التسريع القدرات العقلية بدرجة قطع لا تقل عن ( 75% ) والاختبار التحصيلي بمعدل لا يقل عن ( 75% ) يكون مؤهلا للاشتراك في الامتحانات العامة الوزارية (الدور الثاني).

10- عند اجتياز التلميذ اختبارات التسريع من الصف الخامس الابتدائي الامتحان الوزاري/ الدور الثاني ( للصف السادس الابتدائي ) ويحصل على معدل لا يقل عن ( 75% ) يكون مؤهلا للدوام في المرحلة الدراسية اللاحقة ( الصف الأول المتوسط ) ويحق له القبول في مدارس المتميزين مباشرة دون الخضوع لاختبارات المتقدمين الى مدارس المتميزين.

11- يحق للتلاميذ الاعتراض على النتائج خلال أسبوع من تاريخ اعلانها بتقديم طلب .

العامة للتربية في محافظاتهم ومن ثم إرسالها الى مركز الفحص عن طريق المديرية

12- على الطالب المتقدم لاختبارات التسريع جلب هوية الأحوال المدنية يوم أجراء الاختبار .

13- تقوم إدارات المدارس بإرسال طلبات الراغبين باختبارات التسريع الى المديرية العامة للتربية والتي بدورها ترفعها الى المديرية العامة للتقويم والامتحانات لجنة اختبارات التسريع بموجب القائمة الموحدة المرافقة طياً بعد تدقيقها و بيد مخول و ضمن السقف الزمني المحدد .


سوق بسماية 22/3/2024

google-playkhamsatmostaqltradent