شرح طريقة تعديل معلومات التسجيل على شقق بسماية

بعد أن اعلنت الهيئة الوطنية للإستثمار عن ارسال رسائل على ارقام هواتف المسجلين على شقق مدينة بسماية من المواطنين الذين تقدموا بطلبات الشراء للوحدات السكنية في المدينة عبر بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية و التي تم ارسالها من مركز البيانات الوطني من أجل تحديث بياناتهم واضافة بعض الفقرات المطلوبة في إستكمال تسجيلهم الأولي على الوحدة السكنية ، مع ضرورة متابعة إكمال المعلومات المطلوبة و سرعة ارسالها.



نشرح لكم أدناه بالصور طريقة تعديل معلومات التسجيل على شقق بسماية ليتسنى لكم تعديلها و ارسال الطلب بصورة صحيحة و من دون اخطاء ، و جاء ذلك بناءاً على الاستفسارات و الاسئلة الكثيرة التي طرحها اغلب المسجلين .

في البداية يجب عليك عزيزي القارئ تحضير المستمسكات على شكل صورة و بحجم اقل من 2 ميغابايت حتى تكون جاهزاً في تقديم المعلومات المطلوبة و كما يلي :

البداية :

الدخول على موقع منصة اور الحكومية الالكترونية من خلال الرابط التالي :

https://ur.gov.iq/login

الخطوة الاولى  : 

تظهر لك نافذة الموقع اضغط على كلمة دخول و كما موضح في الصورة .




الخطوة الثانية :

تكتب رقم الهاتف الخاص بك و الذي قمت بالتسجيل به على منصة اور ثم تضغط على كلمة ارسال لتستلم رمز التاكيد المكون من 5 ارقام ، ثم تضغط على كلمة تأكيد و كما موضح في الصورة .




الخطوة الثالثة :

تضغط على السهم اسفل كلمة الرئيسية لتظهر لك قائمة فيها كلمة طلباتي  او بطريقة اخرى كما موضح في الخطوة الرابعة لتنتقل الى الخطوة الخامسة و كما موضح في الصورة .




الخطوة الرابعة :
الطريقة الاخرى للدخول على قائمة طلباتي و كما موضح في الصورة .




الخطوة الخامسة :
بعد الدخول اظهار القائمة بطريقة الخطوة الثالثة او الرابعة اعلاه تنتقل بعدها الى الخطوة الخامسة و كما موضح في الصورة ثم تضغط على كلمة طلباتي .




الخطوة السادسة :
تظهر لك قائمة طلباتك في موقع منصة اور الالكترونية و منها التقديم الاولي على شقة في مجمع بسماية تضغط عليها لتنتقل الى الخطوة السابعة و كما موضح في الصورة .




الخطوة السابعة :
بعد الدخول على طلب الحصول على شقة في بسماية تضغط على كلمة تعديل الطلب و كما موضح في الصورة .




الخطوة الثامنة :
تضغط على كلمة الاستمارة للتعديل عليها في حال كان هنالك معلومات تحتاج الى اضافة او تعديل و كما موضح في الصورة .




الخطوة التاسعة :
تظهر لك معلومات الاستمارة التي قمت بتقديمها في وقت سابق ، تقوم بالتعديل عليها ثم تضغط على تعديل واستمرار لتظهر لك نافذة ( تم تعديل المعلومات بنجاح ) و كما موضح في الصورة .




الخطوة العاشرة :
تظهر لك ثلاثة مربعات يمكنك فيها اضافة المستمسكات المطلوبة ، و يجب في هذه الحالة اضافة الصورة بحجم اقل من 2 ميغا بايت ، و يمكنك تغيير حجم الصورة بطريقة بسيطة لكن عليك التركيز في ما سنذكره لك و هو كالاتي :
( في حال لم ترغب باستخدام برامج تغيير حجم الصورة ، تقوم بارسال الصورة في تطبيق الماسنجر لاي شخص تثق به و من ثم تحميلها و بذلك تلقائياً سيقل حجم الصورة و من ثم يمكنك رفعها ببساطة ) 
بعدها تقوم برفع المستمسك و كما موضح في الصورة .




الخطوة الحادي عشر :
بعد اكمال تعديل المعلومات و رفع المستمسكات تقوم بالضغط على كلمة ارسال الطلب ، و كما موضح في الصورة .





الخطوة الاخيرة :
تظهر لك رسالة انك اتممت ارسال او تعديل طلبك بنجاح ، و كما موضح في الصورة .




سوق بسماية 22/3/2024

google-playkhamsatmostaqltradent