اخبار بسماية
أخبار بسماية

تأهيل ساحة النسور في العاصمة العراقية بغداد

العمل مستمر ليلاً و نهاراً بمشروع تطوير ساحة النسور في العاصمة بغداد ، حيث تستمر وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة ، بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة لها ، العمل ليلاً و نهاراً بمشروع تطوير ساحة النسور ، الذي يُعد أكبر مشاريع الحزمة الاولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد .





و يستمر العمل بالمشروع مع ضمان انسيابية حركة المركبات اثناء فترة العمل ، عبر انشاء طرق اضافية شاملة جميع المستلزمات المرورية من العلامات الارشادية والتحذيرية والتخطيط .

و يتواصل العمل بحفر وصب ركائز مجسر الشارع القادم من مستشفى اليرموك بإتجاه شارع دمشق ، بواقع ( 13 ) ركيزة من اصل ( 88 ) ركيزة .

و تتضمن الاعمال انشاء ( 3 ) انفاق للسيارات ، النفق الأول يربط بين ( شارع الاردن ) و ( شارع القادسية ) ، والثاني يربط بين ( شارع يافا ) و ( شارع بيروت ) ، والثالث يربط بين ( شارع بيروت ) و ( شارع يافا ) بعمق يصل الى ( 16 ) م تحت مستوى سطح الارض. 

الاعمال تتضمن كذلك انشاء مجسرين ، هما مجسر النسور الذي يربط بين ( شارع دمشق ) و ( شارع محمد مهدي الجواهري ) ، وتطوير المجسر الموجود في ساحة قحطان ومده الى ما بعد السكة الحديدية ، حيث يربط بين ساحة قحطان وصولاً الى تقاطع أم الطبول .


المصدر  / وزارة الاعمار و الاسكان


سوق بسماية 10/9/2023

google-playkhamsatmostaqltradent