اخبار بسماية
أخبار بسماية

مصرف التنمية الدولي يبدي استعداده لإنجاح مشروع بسماية

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يبحث مع مجلس الإدارة لمصرف التنمية الدولي تمويل مشروع  بسماية السكني 

بحث رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية آليات تمويل مشروع بسماية السكني مع رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي الدكتور زياد خلف في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأكد رئيس الهيئة ضرورة تجسير العلاقة الإستثمارية مع مصرف التنمية الدولي كونه من المصارف السباقة في تمويل المشاريع الإستراتيجية الكبرى ذات الطابع الخدمي للمواطنين، مبينا أهمية إستكمال الوحدات السكنية وبناها التحتية ضمن مجمع بسماية والشروع بتقديم افضل الخدمات للساكنين.





وأوضح حيدر مكية أن التوجه الحالي للحكومة هو معالجة ازمة السكن وإنشاء المدن الكبرى في عموم محافظات العراق ، مشيرا الى جدية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني في ايجاد الحلول التي تغطي احتياجات المواطنين العراقيين للسكن اللائق من خلال الاتفاق مع الشركات الإستثمارية والمستثمرين لإنشاء نسبة من الوحدات السكنية تترواح من ( 10 - 25 % ) للدولة ضمن الفرص المتمثلة بالمدن الجديدة. 

من جهته ابدى رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي الدكتور زياد خلف استعداده للتعاون مع الهيئة الوطنية في اتمام قصة النجاح في مجمع بسماية الذي يعد من العلامات الإستثمارية المهمة في بغداد وغيرها من المجمعات السكنية او المدن الجديدة في العراق.


المصدر / الهيأة الوطنية للاستثمار


سوق بسماية 7/6/2023

google-playkhamsatmostaqltradent