اخبار بسماية
أخبار بسماية

أنواع بطاقة الفيزا العائدة للمصرف العراقي للتجارة TBI

هنالك ثلاث انواع من الفيزا كارد يقدمها المصرف العراقي للتجارة TBI و كل بطاقة لها مميزات مختلفة عن الاخرى يقدمها هذا المصرف ، المصرف الذي تأسس في الشهر السابع من عام 2003 ، أي بعد سقوط نظام صدام حسين بثلاثة اشهر ، تأسس ككيان حكومي مستقل لغرض تسهيل استيراد وتصدير السلع والخدمات من وإلى العراق خدمة للاقتصاد الوطني .





أنواع البطاقات التي يقدمها المصرف العراقي للتجارة مع المزايا و الشروط و العمولات و الاصدار

أولاً / بطاقة الفيزا كلاسيك 

مزايا و شروط  بطاقة الفيزا كلاسيك

1- تكون مدة صلاحية استخدام هذه البطاقة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الاصدار .

2- عملة البطاقة تكون بالدينار العراقي و يكون السحب بعملة اي بلد خارج العراق.

3- امكانية حامل بطاقة الفيزا كلاسيك الشراء عن طريق الانترنيت او الشراء المباشر عن طريق اجهزة نقاط البيع داخل و خارج العراق .

4- حدود السحب اليومي النقدي من أجهزة الصراف الآلي المتوفرة داخل العراق بمبلغ مليونان دينار عراقي في اليوم الواحد على ان لا يتجاوز المبلغ في السحبة الواحدة  سبعمائة وخمسون ألف دينار عراقي.

5- حدود السحب اليومي النقدي من أجهزة الصراف الآلي خارج العراق بمبلغ  ستمائة وستون ألف دينار عراقي في اليوم الواحد على ان لا يتجاوز الحد الأعلى للسحب الشهري مليونان وستمائة وأربعون ألف دينار عراقي.

6- يكون الحد الاقصى للشراء عن طريق الانترنت او الشراء المباشر عن طريق اجهزة نقاط البيع بما يعادل خمسة ملايين دينار عراقي لليوم الواحد.

7- يحق لحامل بطاقة الفيزا كلاسيك الحصول على بطاقة اضافية على نفس حساب البطاقة الرئيسية .





العمولات والاصدار

1- عمولة  الإصدار أو التجديد أو التبديل لبطاقة الفيزا كلاسيك خمسة وعشرون الف دينار عراقي + خمسة و عشرون الف دينار عراقي ، خدمة الرسائل القصيرة  للراغبين فقط ( اختياري ) .

2- يتم استقطاع مبلغ عمولة خدمة استلام الرسائل النصية ( SMS ) سنوياً من رصيد الزبون دون الحاجة لإشعار مسبق ( فقط للراغبين بالخدمة ).

3- عمولة السحب النقدي من مكائن الصراف الالي الغير تابعة للمصرف العراقي للتجارة ( ضمن المقسم الوطني ) داخل العراق هي الف دينار عراقي وإن الحد الاعلى للسحب اليومي مائتان وخمسون الف دينار، و خارج العراق هي 2.5% من المبلغ المسحوب


ثانياً / بطاقة فيزا ذهبية 

مزايا و شروط بطاقة الفيزا الذهبية 

1- تكون مدة صلاحية بطاقة الفيزا الذهبية ثلاث سنوات من تاريخ الاصدار .

2- عملة البطاقة الدولار الامريكي و يكون السحب بعملة البلد خارج العراق.

3- امكانية حامل البطاقة الشراء عن طريق الانترنيت او الشراء المباشر عن طريق اجهزة نقاط البيع داخل و خارج البلد.

4- يكون سحب المبلغ نقداً من اجهزة الصراف الآلي بمبلغ الف وثمانمائة دولار امريكي في اليوم الواحد داخل العراق وخارجه.

5- يكون الحد الاقصى للشراء عن طريق الانترنت خمسة الاف دولار امريكي لليوم الواحد.

6- يكون الحد الاقصى للشراء المباشر عن طريق اجهزة نقاط البيع بما يعادل خمسة الاف دولار لليوم الواحد.

7- يحق لحامل البطاقة الحصول على بطاقة اضافية على نفس حساب البطاقة الرئيسية .





العمولات والاصدار

1- عمولة  الإصدار أو التجديد أو التبديل لبطاقة الفيزا الذهبية خمسة وعشرون دولار امريكي + خمسة و عشرون دولار امريكي خدمة الرسائل القصيرة (للراغبين فقط).

2- يتم استقطاع مبلغ عمولة خدمة استلام الرسائل النصية ( SMS ) سنوياً من رصيد الزبون دون الحاجة لإشعار مسبق ( فقط للراغبين بالخدمة ).

3- عمولة السحب النقدي من مكائن الصراف الآلي الغير تابعة للمصرف العراقي للتجارة ( التي ليست ضمن المقسم الوطني ) داخل وخارج العراق هي 5% لكل سحبة .


ثالثاً / بطاقة فيزا بلاتينيوم

المزايا و الشروط

1- تكون مدة الصلاحية سنتان من تاريخ اصدار البطاقة.

2- عملة البطاقة بالدينار العراقي و يكون السحب بعملة اي بلد (خارج العراق).

3- بأمكان حامل البطاقة استعمال البطاقة البلاتينية عن طريق الانترنت او الشراء المباشر داخل و خارج البلد.

4- حدود السحب اليومي النقدي من أجهزة الصراف الآلي داخل العراق بمبلغ مليونان دينار عراقي في اليوم الواحد على ان لا يتجاوز المبلغ في السحبة الواحدة سبعمائة وخمسون ألف دينار عراقي.

5- حدود السحب اليومي النقدي من أجهزة الصراف الآلي خارج العراق بمبلغ ستمائة وستون ألف دينار عراقي في اليوم الواحد على ان لا يتجاوز الحد الأعلى للسحب الشهري مليونان وستمائة وأربعون ألف دينار عراقي.

6- يحق لحامل بطاقة البلاتينيوم الحصول على بطاقة اضافية حسب الرغبة بنفس حساب التأمينات العائد لحامل البطاقة الرئيسية .

7- ان يكون من احد عملاء المصرف المتميزين او ان يكون معرف من قبل احد العملاء المتميزين.

8- يتم تحديد ضمانات من قبل المصرف العراقي للتجارة الى الزبون بعد دراسة الطلب عن قيمة السقف الائتماني و يكون حامل البطاقة ملزم بتوفيرها.

9- يكون الزبون حاملاً لبطاقة ملحقة للبطاقة البلاتينية تسمى ( PRIORITY PASS ) و الخاصة بدخول و التمتع بالخدمات المقدمة في صالات ( VIP ) في معظم مطارات العالم.





العمولات والاصدار

1- عمولة  الإصدار أو التجديد أو التبديل لبطاقة الفيزا البلاتينيوم سبعون الف دينار عراقي + خمسة و عشرون الف دينار عراقي خدمة الرسائل القصيرة ( للراغبين فقط ).

2- مبلغ التأمينات ( يكون بنسبة 110% من قيمة السقف الأئتماني الممنوح في البطاقة ) غير قابلة للسحب الا بعد مرور ( 30 ) يوم من تاريخ طلب اغلاق البطاقة.

3- يتم استقطاع مبلغ عمولة خدمة استلام الرسائل النصية ( SMS ) سنـويـاً من رصيد الزبون دون الحاجة لإشعار مسبق ( فقط للراغبين بالخدمة ).

4. عمولة السحب النقدي من مكائن الصراف الآلي التابعة للمصرف العراقي للتجارة لكل سحبة ، السحب من الكاشير ، التحويل لحساب مصرفي آخر هي 3.75 %  لا تقل عن خمسة و عشرون الف دينار عراقي ، أما عمولة السحب النقدي من مكائن الصراف الآلي الغير تابعة للمصرف العراقي للتجارة هي 2.5 % لكل سحبة .


المصدر / الموقع الرسمي للمصرف العراقي للتجارة

رابط الموقع https://tbi.com.iq/


سوق بسماية 30/6/2023

google-playkhamsatmostaqltradent