اخبار بسماية
أخبار بسماية

التعاقد مع شركات عالمية لتزويد خدمة الانترنت عبر الفضاء

وزيرة الاتصالات هيام الياسري تبحث مع شركة amazon  مشروع تزويد خدمة الانترنت عبر الفضاء

استمرارا لجهود الوزارة في التوجه نحو التعاقد مع الشركات العالمية الرصينة  لتزويد خدمة الانترنت عبر الفضاء عقدت وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري لقاء اخر عبر تقنية ( video conference ) مع شركة amazon  العالمية اليوم الجمعة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك للمضي بالاجراءات الخاصة بالمشروع لتزويد هذه الخدمة للمواطنين والمؤسسات ، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وتشكيلاتها .

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب الامنية والفنية والقانونية للمشروع والملاحظات  التي أبدتها السيدة الوزيرة ، فيما قدم ممثلي الشركة إجابات متكاملة للملاحظات الفنية التي أبدتها الوزيرة هيام الياسري فضلاً عن الأفكار والرؤى الخاصة  بالمشروع والخطوات المقبلة.





و كانت قد أعلنت وزارة الاتصالات في وقت سابق عن الشروع لإدخال خدمة الإنترنت عبر الفضاء.

حيث ذكرت الوزارة ، في بيان :

"سعياً من وزارة الاتصالات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمؤسسات ونظراً لأن مشاريع تقديم خدمة الإنترنت عبر الكيبل الضوئي تتطلب وقتاً طويلاً نسبياً ليكتمل انتشارها في جميع المناطق نتيجة لصعوبات المد والحفر وكلف التمويل العالية لهذه المشاريع ، وبهدف تنويع مصادر تقديم الخدمة مما يسهم في زيادة المنافسة وخفض الأسعار ، فقد أقرت هيئة الرأي في وزارة الاتصالات الموافقة على الشروع بالإجراءات التعاقدية لإدخال خدمة الإنترنت عبر الفضاء للعراق ولأول مرة".

وأضاف البيان :

"ذلك يأتي أسوةً بالدول المتقدمة في العالم باستخدام تقنيات الأقمار الصناعية واطئة المدارات التي تقوم بتزويد خدمة الإنترنت مباشرةً إلى المستخدمين على الأرض عن طريق شبكة ضخمة من الأقمار الصناعية توفرها عدد من الشركات العالمية الرصينة مثل (one web) و(Space X) و (Amazon)".

ولفت البيان :

" إلى أن الوزارة قامت بفتح قنوات التفاوض المباشر مع هذه الشركات للمضي بإجراءات التعاقد بغية إيصال هذه الخدمة للعراق بأسرع وقت ممكن "

المصادر / 

اعلام وزارة الإتصالات العراقية

وكالة الانباء العراقية https://www.ina.iq/187661--.html


سوق بسماية 1/7/2023 

google-playkhamsatmostaqltradent