الحملة الكبرى لتشجير شوارع مدينة بسماية

الحملة الزراعية من قبل أهالي المدينة :



بدأ أهالي مدينة بسماية منذ فترة ليست بالقليلة بالاهتمام بالزراعة في المدينة و قاموا بحملة تثقيف واسعة لتشجير المدينة و تحويلها الى مدينة خضراء تشع بالحياة ، حيث تشكلت في المدينة فرق تطوعية لتشجير شوارع  المدينة و اختيار افضل أنواع الأشجار بالإضافة الى الادامة والسقي المستمر للحدائق و تعليم الأطفال كيفية المحافظة على المساحات الخضراء و عدم العبث بالمرشات .



الحملة الزراعية الكبرى من شركة عراقنا :

كذلك أعلنت الشركة المسؤولة عن إدارة المدينة عن البدء بحملة كبرى لتشجير المدينة ،  حيث بدأت بالفعل و بتاريخ 19 / 9 /2020 بحملة زراعية قسمت على مراحل ، و الحملة الأولى ستكون :

1- زراعة الطرق الرئيسية و الجزر الوسطية ، بمساحة ما يقارب ال 20 الف متر مربع من العشب دائم الخضرة و 5  الاف شتلة شجيرية متنوعة  .
2- تسميد الأراضي و تقوية التربة بالمواد العضوية و غيرها  .



بعد ذلك سوف تتبعها حملات أخرى لاكمال تشجير المدينة بشكل كبير و يليق بالبناء العصري الحديث الذي تتمتع به .
ان الاهتمام بالزراعة في المدينة هو من اهم مفاصل ديمومة الحياة فيها ، فهي تساعد على الحفاظ على بيئة المدينة من التلوث ، و تساعد على الوقاية من الامراض ، و كذلك حماية المدينة من التصحر ، بالإضافة الى ذلك انها تعطي جمالا كبيرا للمدينة و راحة نفسية لساكنيها و من يزورها .




ان الحملات التي يقوم بها أهالي مدينة بسماية و الشركة المسؤولة عن إدارة  المدينة  في جانب الزراعة ، تحتاج منا الى الدعم المستمر ماديا و معنويا ، و تحتاج أيضا الى الادامة المستمرة و تثقيف الأطفال بعدم العبث بالمرشات و الشجيرات التي يتم زراعتها .

اخبار اخرى سارة :


قريبا ان شاء الله ستصبح بسماية من اجمل مدن العراق بل هي كذلك ، و من الاخبار الجميلة التي تسر أهالي المدينة هي أن بناء الملعب او المدينة الرياضية المهداة من المملكة العربية السعودية من المؤمل انها ستكون على ارض بسماية وهذا سيساعد كثيرا في تسريع أنجاز الطريق الرابط مع مركز العاصمة و أيضا ستتوفر الكثير من فرص العمل للشباب و انعاش التجارة و السياحة في المدينة في المستقبل القريب .
المطلوب منا الان تشجيع و دعم شركة عراقنا لادارة المدينة في حملتها الزراعية ، و ذلك من خلال التعاون المشترك و عدم التسقيط و التقليل من الجهود التي تبذل من قبل كوادر الشركة ، بسماية مدينتنا و لذلك واجب على الجميع السعي لتقدمها نحو الافضل .



(( بسماية تجمعنا ))


google-playkhamsatmostaqltradent