اختيار بسماية لبناء المدينة الرياضية

 اختيار مكان بناء المدينة الرياضية  :

أخيراً تم التوصل الى اتفاق عن اختيار المكان الذي ستقام عليه المدينة الرياضية المهداة من قبل المملكة العربية السعودية الى العراق بعد نقاشات اجراها وفد وزاري عراقي مع مسؤولين سعوديين .

و لكن الى الان لم يفصح أي مسؤول عن موعد المباشرة ببناء المدينة الرياضية  ، وكان سبب التأخير هو الاختلاف على موقع بناء المدينة الرياضية ، حيث أن الجانب السعودي كان يفضل موقع اليوسفية كون الارض فيها مستوية و صالحة بنسبة كبيرة للبناء .

لكن الجانب العراقي كان يحبذ موقع مدينة بسماية لاهميته و موقعه المميز  .



التأكيد من قبل الحكومة العراقية  :

و اخيراً جاء التأكيد من قبل المتحدث بإسم الحكومة العراقية ( الملا طلال ) في مؤتمر صحفي  من  أن مكان المدينة الرياضية سيكون في منطقة قريبة من مدينة بسماية بعد أن تم الاتفاق عليه من قبل شخصيات عراقية مسؤولة .

و كانت قد توصلت الاجتماعات بين الوفد الوزاري برئاسة وزير المالية علي علاوي في المملكة العربية السعودية، مع المسؤولين هناك، عن حسم نهائي لمكان تشييد المدينة الرياضية المهداة للعراق.

يذكر أن المجلس التنسيقي بين العراق والسعودية قد طالب الحكومة العراقية في اجتماعه العاشر بضرورة الإسراع في تحديد الأرض المخصصة لبناء المدينة الرياضية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها .

تأثير بناء المدينة الرياضية على مشروع بسماية :

ان بناء مدينة رياضية في ارض مثل مدينة بسماية سيكون له تأثير كبير في انعاش الحركة التجارية و الاقتصادية و السياحية في المنطقة . 

لا يمكن تخيل حجم الفائدة التي ستعود على مدينة بسماية و ساكنيها عند بناء أي مرفق حيوي رياضي كان اوغير ذلك ، فما بالك ببناء مدينة رياضية متكاملة و انشاء طريق جديد و تأهيل الطرق الحالية . كل ذلك وغيره من الأمور تجعل رغبة السكن في مدينة بسماية لدى المواطنين كبيرا جدا .

و من المؤمل عودة شركة هانوا الكورية لاستئناف العمل في المشروع بعد التوقف مؤقتا بسبب السيولة المالية و جائحة كورونا .


google-playkhamsatmostaqltradent