معلومات عن الطريق الرابط بين مدينة بسماية والعاصمة بغداد

انشاء طريق جديد بين مدينة بسماية والعاصمة بغداد :

أغلب الوعود التي على اثرها توجه الاف العراقيين للتسجيل على شقق مدينة بسماية  هو انشاء طريق جديد يربط المدينة بالعاصمة بغداد مما له من اهمية كبيرة للساكنين خصوصا وأن اغلب الدوائر الحكومية و الجامعات مكانها في بغداد و ان الطريق الحالي لايصلح لسير المركبات بنسبة 100 % لخطورته و انعدام الرؤية ليلا و كثرة الشاحنات .

ان المسافة بين العاصمة بغداد و مدينة بسماية لاتتعدى ال 10 كيلوا متر أي ما يقارب  ال 30 دقيقة  بالسيارة  او أقل من ذلك و اذا ما تم انشاء طريق جديد فان ذلك سيكون انتقالة  نوعية  كبيرة  في أعداد المسجلين على المدينة  و نجاح المشروع بشكل عام .

استمرت الوعود لفترة طويلة لكن لم يكن هنالك اي عمل على ارض الواقع و كانت اغلب الاعذار تنسب الى وضع البلد من دخول داعش الارهابي الى ملفات الفساد في دوائر الدولة حتى انتشار وباء فايروس كورنا وغيرها ....

اعادة تأهيل الطريق الحالي :

و في الاونة الاخيرا نشرت الهيئة الوطنية للاستثمار اعلانا بخصوص الطريق و توفر فرصة استثمارية لتصميم وتأهيل وتشغيل و ادارة مشروع الطريق الرابط بين مدخل رقم 5 لمجمع بسماية السكني و سريع محمد القاسم .

لقراءة نص الاعلان في الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للاستثمار :

اضغط هنـــا : الهيئة الوطنية للاستثمار



و منذ الشهر الخامس من عام 2019 الى يومنا لهذا لم يتم المباشرة بأي عمل لأعادة تأهيل الطريق ، حيث كان مطلب اهالي مدينة بسماية هو انشاء طريق جديد ، و الان ينتظرون اعادة تأهيل الطريق الحالي ، لكن لم يحدث ايا من الامرين !!! و تستمر معاناة أهل المدينة فمنهم من تحمل مشقة الطريق الحالي و منهم من اضطر الى البيع ومنهم من ينتظر عسى و لعل يأتي الفرج ، فهل سيتحقق اهم مطلب من مطالب اهالي مدينة بسماية أم ستستمر المعاناة الى أجل غير مسمى .

أهم فوائد طريق بغداد - بسماية :

1- سلامة المواطن : ان كانت سلامة المواطن مهمة لدى اصحاب القرار فان الطريق الحالي قد تسبب بحوادث كثيرة و ضحايا بسبب الاستدارات الغير نظامية و سوء الطريق و كثرة الشاحنات و انعدام الانارة .

2- انعاش الاقتصاد والتجارة في مدينة بسماية و المناطق المحيطة بها .

3- يساهم في تقليل الكثافة السكانية في العاصمة حيث أن انشاء الطريق يزيد من الاقبال على التسجيل في شقق بسماية .

4- انجاح تجربة السكن العامودي و العمل على تكرارها في مناطق مشابهة .

5- ان مدينة بسماية تقع عند البوابة الجنوبية للعاصمة لذلك فان انشاء الطريق ضروري كواجهة حضارية للعاصمة . 

يذكر أن أهالي مدينة بسماية خرجوا بتظاهرات عديدة لتحقيق مطالبهم و من أهمها هو مطلب انشاء الطريق .

google-playkhamsatmostaqltradent