اخبار بسماية
أخبار بسماية

مباراة المنتخب العراقي و منتخب الفلبين في تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم 2026

موعد مواجهة المنتخب العراقي لكرة القدم مع نظيره الفلبيني

يواجه المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره الفلبيني يوم 21 / 3 / 2024 المصادف يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت بغداد على ملعب البصرة الدولي ضمن تصفيات قارة اسيا المؤهلة الى كاس العالم 2026 / الدور الثاني .


مباراة المنتخب العراق و منتخب الفلبين
ايمن حسين و ابراهيم بايش و حلم المونديال

المنتخب العراقي يواجه منتخب الفلبين و هو متصدر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على منتخب اندونيسيا في البصرة بنتيجة 5-1 و فوزه على منتخب فيتنام في عقر دارهم بنتيجة 1-0 ، و بذلك فإن المنتخب العراقي ضمن و بشكل شبه اكيد التاهل الى المرحلة الثالثة من التصفيات التي ستتكون من ثلاث مجموعات و كل مجموعة متكونة من 6 منتخبات ، و سنشرح لكم بالتفصيل ما هو نظام التاهل لنهائيات كاس العالم 2026 / عن قارة اسيا .

نهائيات كاس العالم التي ستكون مشتركة و تستضيفها 16 مدينة في ثلاث دول في أمريكا الشمالية وهي كندا ، المكسيك و الولايات المتحدة .


نظام المجموعات في تصفيات اسيا المؤهلة الى كاس العالم 2026 

الدور الثاني

* بدءأً من الدور الثاني قسمت المجموعات الى 9 مجاميع و كل مجموعة تحتوي على 4 منتخبات .

* يتأهل المنتخبين الاول و الثاني عن كل مجموعة الى الدور الثالث و بذلك يكون عدد منتخبات الدور الثالث 18 منتخب .


الدور الثالث

* ينقسم الدور الثالث الى 3 مجاميع و كل مجموعة تضم 6 منتخبات .

* يتأهل المنتخبان الاول و الثاني عن كل مجموعة مباشرة الى نهائيات كاس العالم 2026 .

* المنتخبان الثالث و الرابع  يتأهلون الى الدور الرابع من التصفيات .


الدور الرابع

* ينقسم الدور الرابع الى مجموعتين و كل مجموعة تضم 3 منتخبات .

* يتأهل المنتخب الاول من كل مجموعة مباشرةً  الى نهائيات كاس العالم 2026 .

* المنتخب الثاني من كل مجموعة في الدور الرابع يلعبون الملحق الاسيوي .


المنتخب العراقي لكرة القدم و حظوظه في بلوغ نهائيات كاس العالم 2026

حظوظ المنتخب العراقي لكرة القدم كبيرة في التأهل الى نهائيات كاس العالم لمواجهة المنتخبات العالمية مثل البرازيل و الارجنتين و فرنسا و انكلترا و هولندا و اسبانيا و ايطاليا و غيرها ... و مع وجود نخبة من اللاعبين العراقيين الجيدين في الوقت الحالي و بقيادة المدرب كاساس ، فانها الفرصة الذهبية للمنتخب العراقي للتواجد في المونديال .


متى ستكون لعبة العراق و الفلبين ؟

كما ذكرنا فان لعبة العراق و الفلبين ستكون بتاريخ 21/3/2024 و سيصادف هذا اليوم عطلة رسمية بمناسبة اعياد نوروز ، اذاً فان الحضور الجماهيري للعبة المنتخب العراقي مع المنتخب الفلبيني من المتوقع أن تكون كبيرة جداً ، خصوصاً مع وجود عطلة يوم الخميس و عطلة يوم الجمعة في اليوم التالي .

لكن الجميع يتمنى أن يكون هنالك تنظيم جيد و لا تتكرر اخطاء سوء التنظيم التي حدثت في كاس الخليج في البصرة ، لأن مباراة المنتخب العراقي مع المنتخب الفلبيني ستكون أهم بالنسبة للفيفا ، لذلك على الاتحاد العراقي لكرة القدم أن يظهر مدى قدرة العراق على استظافة المنتخبات و على تنظيم البطولات .


لعبة العراق و الفلبين ستكون اللعبة الاخيرة من مباريات الذهاب للعراق

منتخب العراق يواجه منتخب الفلبين و هي اول مباراة دولية رسمية للمنتخب العراقي بعد خروجه من دور ال 16 في بطولة كاس اسيا التي جرت في دولة قطر و التي كان المنتخب القطري بطلها بعد فوزه على منتخب الاردن بنتيجة 3-1 .

المنتخب الاردني الذي اقصى المنتخب العراقي من بطولة اسيا في مباراة يراها البعض من اجمل مباريات البطولة ، لكنها كانت من اسوأ المباريات للمنتخب العراقي و الجماهير العراقية ، بسبب الاخطاء التحكيمية التي ادت الى خسارة العراق و بالتالي خروجه من البطولة .

لكن بالرغم من الخسارة الا ان المنتخب العراقي كسب ثقة كبيرة من جماهيره خصوصاً مع الاداء المميز الذي قدمه في البطولة بفوزه على المنتخب الياباني و الفيتنامي و الاندونيسي و الحصول على العلامة الكاملة في المجموعة .

و بهذه الثقة العالية سيدخل المنتخب العراقي مباراته امام نظيره الفلبيني بقوة و من المتوقع أن تكون النتيجة كبيرة ، ليس استهانة بأداء منتخب الفلبين ، لكن المنتخب العراقي يكون مرعباً في طريقة لعبه على ارضه و بين جماهيره .


تاريخ لقاءات المنتخب العراقي و المنتخب الفلبيني 

ليس لدينا اي معلومات عن وجود اي لقاءات بين منتخب العراق و منتخب الفلبين الا في هذه التصفيات ، فالمنتخب الفلبيني ليس من ضمن المنتخبات الكبيرة في قارة اسيا ، و السؤال هنا .. هل منتخب الفلبين فريق قوي ؟

بالرغم من أنه أحد أقدم فرق كرة القدم في آسيا ، إلا أنه لم يحقق سوى القليل من النجاح لا سيما في الفترة الأخيرة ، كما أنه لم يتأهل لنهائيات كأس العالم ، و كان له بعض الانجازات خلال الفترة 1913-1934 على صعيد ألعاب الشرق الأدنى الآسيوية .


تشكيلة المنتخب العراقي أمام منتخب الفلبين في تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم 2026

كما كان من المتوقع أن يلعب المنتخب العراقي بنفس التشكيلة الاخيرة التي لعب بها في كأس اسيا 2024 في قطر مع تغييرات بسيطة .

مدرب المنتخب العراقي كاساس عاد الى العراق لقيادة الفريق وإعداده قبل موعد المباراة المقبلة أمام الفلبين ، و الاتحاد العراقي لكرة القدم  سيسعى لتنظيم مباريات ودية للمنتخب قبل لقاء الفلبين .

كاساس أعلن القائمة النهائية  لمباراتي الفلبين

وتألفت القائمةُ المستدعاة من 27 لاعباً هم كل من : 

جلال حسن ، أحمد باسل , محمد صالح ، ريبين سولاقا ، زيد تحسين ، مناف يونس ، فرانس بطرس  ، سعد ناطق ، مصطفى سعدون ، حسين علي ، ميرخاس دوسكي ، ضرغام إسماعيل ، أمير العماري ، صفاء هادي ، أُسامة رشيد ، زيدان إقبال ، عبد الرزاق قاسم، لؤي العاني ، علي جاسم ، بشار رسن ، منتظر ماجد، حسن عبد الكريم ، إبراهيم بايش ، أحمد ياسين ، يوسف أمين ، أيمن حسين ، مهند علي . 

و على صعيدٍ متصلٍ ، أشار مدربُ المنتخب الوطني إلى إن هناك بعضَ الأسماء لم تتم دعوتها لأسبابٍ مختلفةٍ ، منها إصابةُ اللاعب أحمد يحيى ، إضافةً إلى عدم وضوحِ جاهزية الحالة النفسيّة للاعب دانيلو السعد ، بينما طلب محترفُ إيبسويتش تاون الانكليزي علي الحمادي استغلالَ فترة التوقف الدولي من أجل الاستشفاء كونه يعاني من بعض الآلام التي تلازمه في الوقتِ الحالي.

وكان المدرب كاساس قد عدل عن موضوع تفكيره بترك المنتخب العراقي من عدمه ، وقرر المواصلة بمهمته مدرباً للمنتخب العراقي .

و بالرغم من سهولة مهمة تاهل المنتخب العراقي الى نهائيات كاس العالم 2026 ، الا ان المدرب خيسوس كاساس قال أنه لا يعد بضمان تاهل العراق ، و لعله قال هذا لمنع حصول ضغط على لاعبي منتخب العراق .


هل سيلعب العراق في كاس العالم ؟

انه حلم كل رياضي عراقي بالتأكيد ، لكن كيف يكون ذلك دون تقديم مستوى عالي في ارضية الملعب خصوصاً مع وجود منتخبات قوية في قارة اسيا ، و حتى ان زاد عدد المقاعد المخصصة لقارة اسيا في كاس العالم وسهولة المهمة ، لكن لا ننسى ان المنتخبات الضعيفة اصبحت قوية اليوم مع الاهتمام الكبير برياضة كرة القدم في تلك الدول .

مباراة العراق و الفلبين ستكون مهمة جداً لضمان التاهل الى الدور الثالث من التصفيات ، و اعطاء فرصة للكادر التدريبي و للاعبي المنتخب العراقي للتحضير لاهم دور في التصفيات و هو الدور الثالث ، لذلك فأن مباراة المنتخب العراقي امام المنتخب الفلبيني فيها الكثير الامور التي من الواجب على الاتحاد العراقي لكرة القدم و الكادر التدريبي لمنتخب العراق و اللاعبين ايضاً  الاهتمام بها و التركيز عليها .


هل سيشارك ايمن حسين في مباراة الذهاب بين العراق و الفلبين ؟

ايمن حسين سيكون خارج الحسابات في مباراة العراق أمام الفلبين ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

حرمان ايمن حسين من اللعب أمام الفلبين في تصفيات كأس العالم 2026 جاء بعد حصوله على البطاقة الحمراء في كاس اسيا 2023


سوق بسماية 9/3/2024

google-playkhamsatmostaqltradent