ايمن حسين لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم

السيرة الذاتية / ايمن حسين

ايمن حسين هو لاعب كرة قدم عراقي من مواليد 21/1/1996 ، واسمه الكامل أيمن حسين غضبان المفرجي ، ولد في قضاء الحويجة و هي احدى مدن شمال العراق التابعة الى محافظة كركوك ، يلعب ايمن حسين في مركز قلب الهجوم ، و بدأ مسيرته الكروية عام 2017 مع نادي النفط ، ثم انتقل بعدها الى نادي الشرطة .



و في العام 2018 انهى عقده مع نادي الشرطة ليعود الى نادي النفط ، و في نفس العام انتقل ايمن حسين الى نادي الصفاقسي لتكون له اول تجربة احترافية خارج العراق ، و في العام 2019 عاد ايمن حسين الى العراق ليلعب مع نادي القوة الجوية حتى موسم 2021 ليحترف مرة اخرى مع احد الاندية القطرية و بالتحديد مع نادي ام صلال ثم المرخية في موسم 2022 ، لينتقل بعدها ايمن حسين و يلعب في الدوري الاماراتي مع نادي الجزيرة .


اسباب فسخ عقد ايمن حسين مع نادي الرجاء المغربي

في موسم 2023 تعاقد نادي الرجاء المغربي مع ايمن حسين ، ولم تدم إقامة أيمن حسين في نادي الرجاء الرياضي سوى شهر ونصف الشهر ، إذ أنهى تعاقده مع الرجاء في 22/8/2023 بالتراضي ، حيث عقد مسؤولي الرجاء الرياضي اجتماعًا مع أيمن حسين ، الذي التمس بالفعل ، فسخ عقده ، لأسباب شخصية ، ليس لها علاقة بالنادي أو بمستحقاته المالية .



وأشار النادي إلى أن اللاعب عبّر عن ارتياحه مع فريق الرجاء المغربي ، وانسجامه في وقت قياسي مع زملائه داخل الفريق وارتياحه أيضًا بشكل عام بإقامته ومعيشته في مدينته الجديدة الدار البيضاء ، حيث وفر له الفريق الأخضر كل ظروف الراحة ، والتزم معه بكامل بنود العقد الذي يربط الدولي العراقي بالفريق المغربي ، ليعود ايمن حسين الى العراق و يلعب مع نادي القوة الجوية حتى كتابة هذا المقال .


ايمن حسين و كاس اسيا 2024 في قطر

شارك ايمن حسين مع المنتخب العراقي في عدد كبير من المباريات و كان ابرزها خليجي 25 التي اقيمت في البصرة و التي احرز فيها المنتخب العراقي المركز الاول ، و بطولة كاس الامم الاسيوية 2024 في قطر و التي خرج فيها المنتخب العراقي من دور ال 16 بقرار تحكيمي ظالم .

حيث تلقى لاعب المنتخب العراقي أيمن حسين ، البطاقة الحمراء في مباراة أسود الرافدين أمام الأردن عقب احتفاله بتسجيل هدف فريقه الثاني في الدقيقة ( 76 ) ، خلال المباراة التي جرت بينهما في ثمن نهائي كأس أمم آسيا ، و قال الكثير من خبراء التحكيم أن قرار الطرد كان ظالماً في مباراة مهمة مثل هذه ، و لم يكن احتفال ايمن حسين مبالغاً فيه ، بل كان عفوياً و لم يستغرق اكثر من دقيقة و 20 ثانية ، لكن الحكم الايراني اصر على اشهار البطاقة الصفراء و من ثم طرد ايمن حسين لتتغير مجريات المباراة من سيطرة كاملة للمنتخب العراقي الى قلب النتيجة بثلاثة اهداف مقابل هدفين و بالوقت البدل الضائع .

وكان المنتخب العراقي متأخرًا مع نهاية الشوط الأول ، قبل أن يرد العراق بهدف التعادل ، ثم سجل ايمن حسين الهدف الثاني في الدقيقة 76 من المباراة .

لكن الحكم الإيراني علي رضا أفغاني ، أشهر البطاقة الصفراء الثانية ضد مهاجم العراق أيمن حسين بعد احتفاله بالهدف الثاني لفريقه على حد تقدير الحكم في الدقيقة 77 من المباراة .


ايمن حسين بعد الخروج من كاس اسيا 2024 في قطر

وصف ايمن حسين خروج العراق من كاس اسيا 2024 في قطر بجملة " سرقوا حلمنا أمام أنظار العالم " و اضاف " لم أستوعب ماذا حدث ، لحظات الوداع كانت قاسية ، ليست النهاية التي كنا نريدها ، كانت أحلامنا بعيدة ، وكانت الطموحات كبيرة "


سوق بسماية 8/2/2024

google-playkhamsatmostaqltradent