اخبار بسماية
أخبار بسماية

عالم الست وهيبة الجزء الثاني

من منا لم يشاهد أو يسمع عن مسلسل عالم الست وهيبة ؟ هذا المسلسل العراقي الذي اشتهر في نهاية التسعينيات و الذي كان من أفضل الاعمال الفنية العراقية انذاك مع وجود نخبة رائعة من كبار و نجوم الفن العراقي الذين أبدعوا في الادوار التي انيطت بهم في هذا العمل الفني الرائع الذي جسد حياة العراقيين ابان الحصار الاقتصادي و بين الفوارق الاجتماعية بين حياة التجار و الاغنياء و بين الفقراء من جهة بالاضافة الى الدور الكبير الذي تلعبه الاجهزة الامنية في ملاحقة المجرمين و القتلة ، و بالاضافة الى كونه مسلسل درامي كبير فإنه لم يخلوا من النصائح الطبية التي تتخلل أحداث المسلسل ، و يبين المسلسل ايضاً دور الجار ( و الذي تجسده الست وهيبة للممثلة القديرة - فوزية عارف - ) في التدخل لحل مشاكل جيرانها بدون اي مقابل .



الفنان ( غالب جواد ) كان من أبرز الوجوه الجديدة انذاك في مسلسل عالم الست وهيبة بدور ( مهيدي ) ، ( مهيدي ) الذي عانى من سوء تعامل زوج والدته الذي أجبره على ترك الدراسة للعمل في ورشة لتصليح السيارات في شارع الشيخ عمر ، ليتحول من شخص بريء الى مجرم محترف يتعاطي الكحول و المخدرات .

أما الممثل الكبير سامي قفطان الذي يمثل دور ( حجي بدر الغافل ) الذي أهمل عائلته و لم يفكر سوى برغباته ، حيث تزوج ( أميرة ) ابنة العامل الذي يعمل عنده الممثل ( مكي البدري ) بدور ( عثمان ) ، و بعد وفاة ( أميرة ) تزوج من اختها ( فائزة ) بعد تهديد والدها بانهاء خدماتها و طرده من الشقة ، ( فائزة ) التي تجسد شخصيتها الفنانة ( عبير فريد )  و التي كانت قاصر و لم تتحمل صعوبات الحمل و الولادة لصغر سنها مما أدى ذلك الى وفاتها .

في عالم الست وهيبة كان هنالك العديد من عمالقة الفن العراقي مثل عبد الستار البصري بدور ( عبود ) ، و سمر محمد بدور ( زمزم ) ، و بهجت الجبوري بدور ( توفيق ) ، شعاع بدور ( إيناس ) ، و الفنان الكبير الذي كان سبباً كبيراً في نجاح المسلسل مكي عواد بدور ( نواف ) و غيرهم كثير .

عالم الست وهيبة سيعود من جديد في عام 2024 بجزءه الثاني ، حيث أعلن الكاتب العراقي صباح عطوان في وقت سابق شروعه بكتابة احداث الجزء الثاني من مسلسل عالم الست وهيبة .

صباح عطوان قال في تصريح ان الجزء الثاني من عالم الست وهيبة لا يمكن أن يكون بمستوى الجزء الاول ، لأن مهيدي ابن زمزم مات في الجزء الاول ، حويدر ابو جمرة مات في الجزء الاول ، نواف مات في الجزء الاول ، سامي قفطان كبير في السن و مات في الجزء الاول ، حجية فتنة ماتت في الجزء الاول ، الجزء الاول يمكن أن نعتبره جزء ميت ، و لم يبقى سوى شخصيات قليلة و على اساسها بنينا الرواية من جديد ، و لايمكن أن يؤدي الفنان زهير محمد رشيد ( علاء ) و الفنان طالب الربيعي ( صبحي الاكرع ) بهذا العمر دور العصابة .

و لكن يمكن استثمارهم من باب اخر ، من خلال الطفل الذي ظهر في نهاية الجزء الاول من عالم الست وهيبة و الذي كان يتسول ، الذي رباه عمامه ليكون منحرفاً .

و قال الفنان غالب جواد في وقت سابق :

" كان من المفترض أن ينجز الجزء الثاني من مسلسل عالم ست وهيبة عام 2020 بعد الاتفاق والمشاورة بيني وبين الكاتب صباح عطوان ، كون الجمهور دائما يطالبني شخصياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن يكون هناك جزء ثاني للمسلسل على غرار مسلسل ( ذئاب الليل ) بجزئه الثالث الذي لم يكتمل حتى الان لأسباب كثيرة ، لكن العمل يحتاج إلى وقت طويل لدراسة أبعاده وقوة تأثيره كونه من الأعمال التي أحبها الجمهور بقوة ، لذا ممكن القول إن المسلسل سيرى النور خلال الأيام المقبلة وسيكون مفاجأة للجمهور .

و كشفت الفنانة عبير فريد عن مشاركتها في مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني بعد تواجدها في الجزء الأول سنه ١٩٩٦ بدور "فائزة" .



سوق بسماية 18/12/2023


google-playkhamsatmostaqltradent