اخبار بسماية
أخبار بسماية

استمارة عقد إيجار دار سكني

( استمارة عقد إيجار دار سكني )

الطرف الأول : المؤجر/      الطرف الثاني : المستأجر/

بنود العقد :

ملاحظة :- لتحميل الاستمارة بصيغة واضحة ملف PDF  رابطه في نهاية المقال 

جرى الاتفاق بعد المشاهدة والمعاينة والإطلاع الوافي على أن يؤجر الطرف الأول الدار السكنية المملوكة له والواقعة في ......  محلة  ....... زقاق ..... دار ......للطرف الثاني وفقا للبنود الاتية:



1- إن عقد الإيجار لمدة ......... قابل للتجديد بموافقة الطرفين أي أن إيجار الدار هو إيجارا شهرياً يبدأ سريانه في اليوم الأول من كل شهر إيجار وينتهي في اليوم الأخير من كل شهر إيجار حيث يبــــدأ في       /     /       وينتهي في      /       /            .


2- إن بدل الإيجار الشهري مبلغ قدره (                     ) ............................ يدفع في اليوم الأول لشهر الإيجار الميلادي دون تأخير وفي عكس ذلك يلزم المستاجر بدفع غرامة قدرها (                       ) ....................عن كل يوم تأخير .


3- إن تستغل الدار المأجورة لأغراض سكن المستأجر وعائلته وعدم اسكان أي شخص سواء من اقاربه أو غيرهم إلا بعد إعلام الطرف الأول وأخذ موافقته التحريرية على ذلك استنادا لأحكام المادة ( 13 ) من قانون إيجار العقار النافذ.


4- لا يجوز للطرف الثاني التنازل عن استغلال الدار المؤجرة للغير أو تأجيرها من الباطن ويمنع منعاً باتاً وبأي صورة التصرف بمنفعتها للغير أو بيع منفعتها كسرقفلية أو خلو أو غيرها استنادا لأحكام المادة (11) من قانون إيجار العقار النافذ وبعد إنتهاء العقد يلزم الطرف الثاني بتسليم الدار للطرف الأول خالية من الشواغل ودون أضرار.


5- استلم المستأجر المأجور خالياً من الاضرار و العيوب و النواقص و بكامل التأسيسات الكهربائية و الباب و على المستأجر المحافظة على المأجور و صيانته من الاضرار .


6- أي تحسينات أو إضافات تجري على الدار من قبل الطرف الثاني كالتأسيسات الكهربائية والصحية والديكورات تؤول بعد إنتهاء العقد وتسليم الدار للطرف الأول دون تعويض عن قيمتها.


7- يتحمل الطرف الثاني في العين المؤجرة فواتير الماء والكهرباء و تسدد من قبله مباشرة وتسلم الوصولات المسددة إلى الطرف الأول المؤجر دون تأخير.


8- يتحمل المؤجر ضريبة العقار ولا علاقة للطرف الثاني بتسديدها .


9- بعد الإيجاب و القبول حرر العقد و تم تنظيمه في مكتب  .......................................................... وبأشرافهم و وقع أمامهم من قبل الطرفين بتاريخ       /        / 


الطرف الأول المؤجر :

المعرف بهوية الأحوال المدنية سجل/ ....... م صحيفة ...............  أحوال ................

الطرف الثاني المستأجر : 

المعرف بهوية الأحوال المدنية سجل/ ....... م صحيفة ...............  أحوال ................


لتحميل استمارة عقد ايجار دار سكني بصيغة PDF اضغط هنا


سوق بسماية 17/12/2023


google-playkhamsatmostaqltradent