اخبار بسماية
أخبار بسماية

انجاز العقد مع شركة هانوا الكورية لاكمال 100 الف وحدة سكنية في بسماية

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يعلن موافقة المجلس الوزاري للإقتصاد الإستمرار بإنجاز العقد مع الشركة الكورية الجنوبية هانوا ويبحث مع ممثلي الشركة إجراءات إستكمال المشروع .





أعلن رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية ، اليوم الخميس ، موافقة المجلس الوزراي للإقتصاد الإستمرار بإنجاز العقد مع الشركة الكورية الجنوبية هانوا لإنجاز الوحدات السكنية كافة ، على أن تقوم الهيئة بتحديد مصادر التمويل الداخلية والخارجية أصولياً .

وقال رئيس الهيئة الوطنية ، خلال ترؤسه إجتماعا ضم الملاك المتقدم ومديري الأقسام في الهيئة ، أن المجلس الوزاري للإقتصاد وافق على توصيات اللجنة المعنية الإستمرار بإنجار العقد مع شركة هانوا الكورية لتنفيذ الوحدات السكنية كافة في مدينة بسماية.

وأضاف رئيس الهيئة ، أن موافقة المجلس الوزاري للإقتصاد تضمنت أن تقوم الهيئة الوطنية للإستثمار بتحديد مصادر تمويل المشروع الداخلية والخارجية أصوليا، مبينا أن مشروع مدينة بسماية السكني يعد من المشاريع الواعدة التي ستشهد انطلاقة جديدة لتنفيذ باقي الوحدات السكنية وبيعها للمواطنين العراقيين. 

وتابع أن " الهيئة تضع تنفيذ البرنامج الحكومي ومعالجة أزمة السكن في أعلى أولوياتها ضمن تنفيذ مشاريعها المجازة ، مبينا ضرورة استكمال إجراءات تحديد مصادر التمويل الداخلية والخارجية للمشروع والبدء بإنشاء  الوحدات السكنية والبنى التحتية وتقديم أفضل الخدمات".

وفي ذات السياق واستكمالا لسير الإجراءات المتعلقة بمشروع بسماية السكني عقد رئيس الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية إجتماعا مع ممثلي شركة هانوا الكورية الجنوبية  بحث خلاله المستجدات المتعلقة بمصادر التمويل وإستئناف أعمال الشركة في المشروع. 

من جهته أبدى الوفد الكوري الجنوبي ارتياحه للجهود المبذولة من قبل الهيئة الوطنية للإستثمار الرامية الى الإستمرار بإنجاز ( 100 ) ألف وحدة سكنية للمواطنين العراقيين .


المصدر/ الهيأة الوطنية للإستثمار 


سوق بسماية 14/9/2023

google-playkhamsatmostaqltradent