وفاة الفنان العراقي ياسر خضر عن عمر 85 عام

وفاة الفنان العراقي ياسر خضر عن عمر ناهز ال 85 عام .

و في وقت سابق دخل الفنان الراحل ياس خضر الى ردهة الانعاش بسبب تدهور حالته الصحية في بغداد و كان ذلك يوم الاربعاء الموافق 16/8/2023 حيث أعلنت دائرة صحة الكرخ ، عن استقبال الفنان العراقي الراحل ياس خضر في مركز ابن البيطار التخصصي لجراحة القلب.

وقالت الدائرة انذاك في بيان ، ان " الملاكات الطبية والصحية في ردهة الانعاش الطبي ccu في مركز ابن البيطار التخصصي لجراحة القلب قامت باستقبال الفنان الراحل ياس خضر بعد انتكاس حالته الصحية ".

وأضافت انه " تم تقديم العناية الطبية والصحية والعلاجية تحت اشراف الملاكات الطبية المختصة ".




و بعد ذلك تم الاعلان عن تحسن حالته الصحية ، لكن سرعان ما تدهورت حالته الصحية مرة أخرى ليتم نقله الى الإنعاش في مستشفى بغداد التعليمي بمدينة الطب و يعلن بعد ذلك عن وفاته .

الفنان العراقي الراحل ياس خضر من مواليد  1938 م ، ولد في محافظة النجف بالعراق ، غنى الكثير من الاغاني التي لاقت صدى واسع على مستوى العراق ، احبه العراقيين لجمال صوته و ابداعه في الغناء ، من القابه صوت الأرض و مطرب الهدل ، بدأ مشواره الفني عام 1961 م و استمر بالنشاط الفني حتى يومنا هذا .

و من الجوائز التي حصل عليها الفنان الراحل ياس خضر :

*تم تكريمه عام 2005 من قبل الفنان كاظم الساهر في مهرجان الدوحة السادس.

*في عام 2008 تم تكريمه في حفل نجوم الخليج ، كما مُنح الدرع التكريمي من خلال شبكة قنوات النجوم الفضائية ، والتي قدمها له الفنان العراقي رضا العبد بالنيابة عن إدارة قناة النجوم.

*في عام 2015 تم إعطائه وسام الإبداع ومجموعة من الهدايا ، كما تم تكريمه أيضاً في الملتقى الإذاعي التلفزيوني.

*في عام 2018 تم تكريمه من خلال اللجنة الثقافية في نادي العلوية.

*في عام 2018 أيضاً تم تكريمه من خلال سفيرة النوايا الحسنة رفيف الياسري وكان هذا التكريم في بيروت.

*حصل على درع الأصالة من دولة قطر


سوق بسماية 2/9/2023

google-playkhamsatmostaqltradent