أفضل مستشفى للولادة في بغداد

هنالك نوعين للمستشفيات الخاصة بالولادة في بغداد و هي المستشفيات الحكومية و المستشفيات الاهلية ، و بالتأكيد فإن المستشفيات الاهلية يفضلها الكثيرون ممن لديهم امكانية مادية جيدة ، حيث أن المستشفيات الاهلية تقدم خدمة مميزة و عناية افضل من تلك التي تقدمها المستشفيات الحكومي .





و بما أنك عزيزي القارئ تسأل عن أضل مستشفى للولادة في بغداد  فإننا سنتطرق في مقالنا هذا الى المستشفيات الخاصة بالولادة فقط الموجودة في بغداد الاهلية و الحكومية مع تفاصيل عن كل مستشفى و يتبقى لكم اختيار ما هي المستشفى الافضل للولادة في بغداد  ، مع ملاحظة أن هنالك عدد من المستشفيات الحكومي و الاهلي التي توجد فيها صالات ولادة ، و لكننا سنذكر لكم فقط المستشفيات المتخصصة في هذا المجال و عددها ثلاث مستشفيات في بغداد اثنان منها حكومي وواحدة أهلية و هي كالتالي :

المستشفيات الحكومية الخاصة بالولادة

1- مستشفى الكرخ للولادة

تقع مستشفى الكرخ للولادة في بغداد / الكرخ و تاسست المستشفى عام 1964 م و يقع مكانها ما بين ساحة الشهداء وثانوية الكرخ .





وقد تتابع على ادارتها عدد من الاطباء والطبيبات ، تتكون بنايتها من سبعة طوابق وتقدم المستشفى خدماتها الطبية ضمن الرقعة الجغرافية لمنطقة الكرخ وتشمل الاقسام التالية :


$$


أولاً / قسم النسائية و يشمل  :

ردهات المرضى في الطوابق ( 3 ، 4 ، 5 ) ، صالة الولادة ، ردهة الخدج ، صالات العمليات ، العيادة الاستشارية

ثانيا / القسم الفني و يشمل  :-

شعبة الصيدلة ، شعبة المختبر ، شعبة الاشعة والسونار ، مصرف الدم ، وحدة التغذية ( المطبخ ) ، وحدة الصحة العامة ، وحدة السيطرة على التلوث ، شعبة الاحصاء

ثالثاً / القسم الاداري و يشمل :-

الادارة ، الحسابات

رابعاً : شعبة الصيانة

خامساً : الجناح الخاص

ويضم ردهات المرضى على الجناح الخاص وتتوزع على الطابق الثالث واخرى في الطابق الرابع والطابق الخامس وصالات الولادة والخدج .


2- مستشفى العلوية للولادة

تقع مستشفى العلوية للولادة في منطقة الكرادة بالقرب من مجسر ملعب الشعب الدولي و يرجع تأسيسها إلى عام 1956 م وكان مستشفى للولادة في الكرادة و نقل عام 1964م إلى مستشفى دار السلام ( م . الإشعاع والطب النووي ).





نقل إلى مستشفى العلوية للولادة وتم الافتتاح بشكل رسمي للمستشفى في تموز 1969 بعيادة صغيرة وأربع ردهات وبطاقة سريريه 180 سرير ثم توسعت المستشفى وفتحت أقسام جديدة فضلا عن إدخال الطرق الحديثة للعناية بالطفل في أثناء الحمل والولادة وتوسعت في السعة ألسريريه حتى أصبحت 332 سريرا وبواقع ست وحدات لكل وحدة 30 سريرا .





فضلا عن حالات الولادة و الخدج وحديثي الولادة وشعبة الطوارئ والعيادة الاستشارية ومصرف الدم ومختبر وغيرها من الأقسام المهمة كما انه مركز تدريبي معتمد من قبل المجلس العراقي للاختصاصات الطبية ومعترف فيها دوليا .


المستشفيات الاهلية الخاصة بالولادة

مستشفى حياة الراهبات للولادة

مستشفى الحياة للراهبات القديسة كاترينة تقع في منطقة الكرادة في بغداد و بالتحديد في شارع 42 مفتوحة 24 ساعة كل ايّام الأسبوع وتستقبل حالة الولادة 24 ساعة في اَي وقت ، الكادر الطبي الكامل متواجد 24 ساعة ، أوقات الدوام العيادة النسائية صباحا من الساعة 9 ص حتى ال 12 قبل الظهر و مساءاً من  4:30  الى 7:30 ، و بدون حجز حسب الاسبقية ، يتوفر ايضاً تاب بلوك .




 

‏‎ماهو التاب بلوك (TAP BLOCK) تخدير العضلة البطنية المستعرضة ؟ وماهي فائدته ؟

‏‎هذه التقنية تستخدم لعلاج الالم بعد عمليات البطن السفلى الجراحية واهمها القيصرية ورفع الرحم وتجميل البطن والفتق الجراحي وغيرها ، و بهذه التقنية يحصل المريض على مسكن للالم يستمر حتى 48 ساعة.





‏‎طريقة اجراء هذه التقنية مهمة وناجحة باستخدام جهاز السونار المتطور وتكاد تخلو من المضاعفات اذا تمت من قبل اطباء تخدير متمرسين.

‏‎في مستشفى حياة الراهبات للولادة يوجد اطباء تخدير ماهرين ومتمرسين لاجراء هذه التقنية وباستخدام جهاز سونار متطور .



سوق بسماية 27/8/2023

google-playkhamsatmostaqltradent