اخبار بسماية
أخبار بسماية

العمل على استمرار عمل شركة هانوا لاتمام مشروع بسماية

في سعيه لعودة عمل شركة هانوا الكورية للهندسة و الانشاءات ، السيد رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية بحث يوم الخميس الماضي الموافق 17/8/2023 ، مع السفير  الكوري الجنوبي لدى بغداد السيد تشوي سونغ سو ، آليات التعاون المشترك في القطاع الإستثماري والإقتصادي. 

وناقش الطرفان في اللقاء تفعيل مستويات العمل الإستثماري بين جمهورية العراق و جمهورية كوريا الجنوبية بما يصب في تطوير التعاملات والشراكات بين البلدين وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين الكوريين. 

وقال رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية أثناء اللقاء الذي جمع الطرفين أن الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق حريصة على الإنفتاح بمنح الإجازات الإستثمارية للشركات الناجحة التي تهدف الى ترصين الواقع الإقتصادي في العراق .





مبينا أن الهيئة الوطنية للاستثمار تعمل لإتمام مشروع مدينة بسماية السكنية عبر استمرار عمل شركة هانوا الكورية الجنوبية للهندسة و الانشاءات ، كون مشروع مدينة بسماية الجديدة يعتبر من المشاريع الرائدة في العراق. 

من جهته أعرب السفير الكوري السيد تشوي سونغ سو عن تقديره لرئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية للإهتمام بمبدأ التعاون في انجاز المشاريع الإستثمارية في بغداد والمحافظات كافة.

و كانت الشركة الكورية هانوا قد توقفت عن العمل في مشروع بسماية بعد اكمال ثلاث مجمعات من اصل ثمانية في المدينة .

و تعاني مدينة بسماية من تراجع كبير في ملف الخدمات و باقي الملفات بسبب عدم جدية مكتب المتابعة في المدينة في محاسبة المخربين و المتجاوزين .

و كذلك تعاني مدينة بسماية من انعدام النظام المروري و يقتصر عمل موظفي المرور في تواجدهم أمام مول بسماية الوحيد في المدينة ، بالاضافة الى عدم تفعيل الاشارات الضوئية التي تم نصبها من قبل الكوريين في المدينة منذ ثمان سنوات .

و كذلك تعاني مدينة بسماية من عدم وجود اسواق و محلات باستثناء المول الصغير و المصدر الوحيد للتسوق في المدينة .

بالاضافة الى أن جميع المرافق الخدمية في مدينة بسماية قد تم تحويلها الى الشركات الأهلية و بأسعار لا يستطيع المواطن البسيط دفعها ، مثل الحضانات و الروضات و المسبح و غيرها .

و ايضاً تعاني مدينة بسماية من سوء ملف الخدمات في المدينة بالكامل و عدم تخطيط الشوارع و رداءة العمل من قبل الشركة الماسكة لملف الخدمات في المدينة .

بالرغم من ذلك يتأمل اهالي بسماية بأن تأتي ادارة قوية لمدينة بسماية تسعى لتحسين واقعها و العمل على تحقيق طموحات الساكنين فيها .


سوق بسماية 20/8/2023

google-playkhamsatmostaqltradent