اخبار بسماية
أخبار بسماية

ظاهرة ال نينو و توقعات تأثيرها على المنطقة العربية عام 2024

ظاهرة ال نينو و توقعات تأثيرها على المنطقة العربية عام 2024

منظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أشارت الى أن ظاهرة إل نينيو ( و هي ظاهرة مناخية عالمية ، حيث يؤثر تغير الحرارة في أحد المحيطات على الجو بمنطقة أخرى بعيدة ) ستتواصل على مدار العام مع كثافة من المحتمل أن تكون معتدلة على الأقل ، معلنة بداية الحلقة  مع احتمال فرصة استمرارها في النصف الثاني من العام بنسبة 90%.

حيث في تاريخ 8/6/2023 ، أعلنت الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي ، وصول ظاهرة " إل نينيو ".

وعادة ما يصبح تأثير ارتفاع درجات الحرارة واضحا بعد عام من تطور الظاهرة ، وبالتالي فمن المرجح أن يكون ملموسا أكثر خلال عام 2024.





ومن المحتمل أن ترتفع درجة حرارة كوكب الارض ، حيث أكد علماء أمريكيون أن ظاهرة النينو قد بدأت ، ويقول الخبراء إنه من المرجح أن تجعل الظاهرة عام 2024 أكثر الأعوام سخونة في العالم.

فيما توقع مختص في الأرصاد الجوية ، جمال الموسى ، أن تؤدي ظاهرة "النينو" التي بدأت بالبروز في العام الحالي ، إلى موسم مطري ممتاز بالمنطقة العربية في عام 2024 .

و يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تعودأحداث ظاهرة ال نينو  بحلول نهاية 2023 ، مع تزايد المخاوف من أن الحدث قد يكون كبيراً مع ارتفاع درجات حرارة في المحيط الهادي ، وسيكون لهذا تأثير كبير على كل من متوسط درجات الحرارة العالمية وأنماط الطقس حول العالم ، لذلك  يعتقد المؤلفون أن تحسين التنبؤ والاستعداد لظاهرة "النينو" سيزيد من قدرة البلدان على التكيف معها .


سوق بسماية 10/7/2023

google-playkhamsatmostaqltradent