اخبار بسماية
أخبار بسماية

طريق بغداد واسط ( مدخل بسماية ) سيرى النور نهاية العام الحالي

ذكرت وزارة التخطيط ،  في بيان لها ، يوم أمس الخميس ، إن فرق المتابعة الميدانية في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع صيانة وتأهيل طريق مدخل ( بغداد - واسط ) ، بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في المشروع وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه واتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لمعالجتها.

وأضاف البيان " ان المشروع يشهد تسارعا في نسب الانجاز، بعد توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، مشيرا الى ان المشروع  يتضمن أعمال إعادة تأهيل وتطوير طريق بغداد بإتجاه محافظة واسط ( المرحلة الثانية ) ، و الذي يبدأ من فلكة الطاقة إلى مدخل مدينة بسماية الجديدة بطول ( 7 كم ) .





وتشمل عمليات تأهيل وصيانة الطريق العام مع جزرة وسطية بعرض ( 8 ) م مع تعريض الطريق الرئيس من الجانبين بعرض ( 6 ) م ، ليكون عرض الطريق النهائي (16) مترا لكل إتجاه .

إضافة إلى إنشاء طريقين خدميين وعلى طول الطريق الحالي وبعرض ( 8 ) امتار وبالإتجاهين ( ذهابا وإيابا ) ، مشيرا إلى ان المشروع يتضمن أيضا إنشاء أربعة جسور فوقانية عند مداخل المناطق السكنية مع ثلاثة جسور مشاة جديدة .

 وكذلك إنشاء جسر الرستمية الكونكريتي الثاني بطول ( 178 ) مترا ،  فضلا عن أعمال تأهيل الجزرة الوسطية وزراعتها بالشتلات ونصب الاسيجة و أعمدة الإنارة .

وأوضح البيان ان كلفة المشروع تبلغ نحو ( 96 ) مليار دينار وبنسبة إنجاز بلغت (72%) ،  ومن المؤمل إنجازه نهاية العام الحالي .

ونوه البيان إلى ان من المعوقات التي جرى رصدها من قبل فريق المتابعة الزائر للمشروع  والتي  تؤخر تقدم العمل هي وجود تعارضات مع خطوط الكهرباء وشبكات الماء وتجاوزات المحلات والأبنية  التجارية . 

ودعت الوزارة الجهات المعنية إلى معالجة هذه المشكلات بأسرع وقت لإنجاز المشروع وفق التوقيتات المحددة .


سوق بسماية 28/4/2023

google-playkhamsatmostaqltradent