اخبار بسماية
الاخبار

مجلس الوزراء يحدد سعر شراء طن العرنوص و يدعم شراء العرانيص

أهم قرارت مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022

أولاً / إقرار توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن الموافقة على ما جاء في كتاب وزارة الزراعة ذي العدد 20884 ، المؤرخ في 4 آب 2022 ، بحسب الآتي :

1-  يكون سعر شراء طن العرنوص ( 500000 ) دينار ، فقط خمس مئة ألف دينار لهذه السنة .

2-  يكون سعر بيع طن الحبوب ( 400000 ) دينار ، فقط أربع مئة ألف دينار لهذه السنة.

3-  دعم مخرجات الإنتاج ( شراء عرانيص الذرة ) بنسبة 50% ، لهذه السنة.

4-  الاستمرار بدعم المدخلات بالنسبة للأسمدة لمحصول الذرة الصفراء ، وفقاً للخطّة الزراعية المعدّة من وزارة الزراعة ، وتموّل من قانون الأمن الغذائي ( 2 لسنة 2022 ).



ثانياً / 

1-  تخويل وزير الثقافة السيد ( حسن ناظم عبد آل عيسى ) صلاحية التفاوض والتوقيع على اتفاقية المقر بين حكومة جمهورية العراق ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) استناداً إلى أحكام المادة ( 80 / سادساً ) من الدستور.

2-  تولي وزارةالخارجية إعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق للسيد وزير الثقافة ، وفقاً للسياقات المعتمدة، ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ؛ من أجل استحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء.


ثالثاً / إلغاء قرار مجلس الوزراء ( 4 لسنة 2021 ) بشأن تكليف السيد ( مهند حميد محمد العبيدي ) بمهمات قائممقام قضاء الرمانة في محافظة الأنبار.

رابعاً / الموافقة على إضافة المطبعتين المبينتين في أدناه إلى المطابع المشمولة بالاستثناء المثبتة في الفقرة الثانية من قرار مجلس الوزراء ( 251 لسنة 2022 ) بشأن طباعة الكتب المدرسية.

1- مطبعة دار الوارث للطباعة والنشر العائدة إلى الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

2- مطبعة محافظة بغداد المركزية.

خامساً / الموافقة على ما ياتي:

1- الموافقة على منح مدرسة الجالية الدولية الأهلية في العاصمة بغداد إجازة تأسيس، استناداً إلى أحكام المادة ( 4 / البند أولاً ) من نظام التعليم الأهلي والأجنبي ( 5 لسنة 2013 ).

2- تولي وزارة التربية إكمال إعداد التعليمات المذكورة في المادة (4) من نظام التعليم الأهلي والأجنبي (5 لسنة 2013).

سادساً / الموافقة على تعديل الفقرة ( 16 ) من قرار مجلس الوزراء ( 340 لسنة 2019 )، وإحلال عبارة ( للشركات والأفراد ) بدلاً عنها.


المصدر / المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

سوق بسماية 12/10/2022

Reactions:
author-img
سوق بسماية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent