منتخبات المونديال قد تلعب في العراق

إن قرعة المونديال التي جرت مراسمها في  قطر 2022 زادت من  آمال الاتحاد العراقي في إمكانية الضغط من أجل إعادة ملاعبها للمشهد الدولي من جديد، بعد الصدمة التي تلقاها الاتحاد من الفيفا في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022  بنقل مباراة العراق ضد الإمارات خارج العراق .




و رغم منع منتخب العراق من خوض مبارياته الرسمية في بلده ، إلا أن الفيفا سمح له بإجراء مبارياته الودية على أرضه و بين جماهيره .


و هنالك فرصة للمنتخبات التي تأهلت لمونديال قطر من خوض مباريات ودية في العراق مع المنتخب العراقي لتقارب اسلوب لعبه و مستواه مع منتخبات اسيوية و عربية  .


و قد تستهدف منتخبات عدة تأهلت إلى مونديال قطر 2022 أن تلعب مباريات ودية ضد منتخب العراق تجهيزا للنهائيات العالمية.

حيث ستخفف تلك المباريات التحضيرية المحتمل إقامتها في ملاعب بغداد أو البصرة أحزان الجماهير العراقية بعد ضياع حلم بلوغ المونديالية.
وفي وقت سابق لم يمانع الفيفا أن يلعب منتخب العراق ضد زامبيا وديا في بغداد قبل مواجهة الإمارات، الشهر الماضي، حيث فاز المنتخب العراقي  3-1 على ملعب المدينة الدولي.


كما خاض العراق عدة مباريات ودية سابقة على ملاعبه أمام أوغندا والكويت وكينيا والأردن وفلسطين والسعودية وسوريا.
وبات على الاتحاد العراقي لكرة القدم أن يفعل تحركاته نحو تأمين عدة مباريات ودية أمام منتخبات متأهلة لمونديال قطر، في ظل توفر جميع المتطلبات والمنشآت الحديثة، في العاصمة بغداد أو مدينة البصرة المطلة على الخليج العربي، والتي تقترب جغرافيا من مستضيف كأس العالم.


اليابان أول الراغبين لخوض مبارات ودية مع المنتخب العراقي 
أبدت اليابان رغبتها بالتحضير في العراق، قبل انطلاق مونديال قطر 2022 ، حيث كشف رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما قبل أيام عن رغبتهم في التحضير للمونديال، بإقامة مباراة ودية مع منتخب العراق، مؤكدا أن الملاعب المتطورة لدى بلاد الرافدين "ستساعدنا على تهيئة منتخبنا بالصورة المطلوبة لنهائيات كأس العالم". ولم يسبق لمنتخب اليابان أن زار العراق رغم السجل الحافل بين المنتخبين في مختلف البطولات.

هذا و قد أعلن الاتحاد العراقي عن لقاء يجمع  منتخبنا الوطني مع منتخب المكسيك في  مباراة ودية في اسبانيا يوم التاسع من تشرين الثاني المقبل.


ودعا الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم القنواتَ الراغبة بنقلِ المباراة إلى تقديمِ عطاءاتهم إلى مقرّ الاتحاد خلال مدة أقصاها عشرة أيامٍ من تاريخ نشرِ الإعلان ، على أن تلتزم القناةُ التي تحصل على حقوقِ البث بالشروطِ الآتية :


*الالتزام بالبثِ الأرضي فقط للمباراة، ولا يجوز بثُّ المباراة فضائياً.


*عدم بثّ التقارير الخاصة بالمباراةِ في القناة فضائياً أو في أي قناةٍ فضائيةٍ أخرى.


علماً أن الاتحاد المكسيكي لكرةِ القدم يمتلك حقوقَ المباراة كافة في جميع أنحاء العالم باستثناءِ أراضي العراق والتي ستكون حصريّةً للاتحادِ العراقي.


إقرأ ايضاً تحذير من مديرية المرور العامة لبعض اصحاب المركبات


سوق بسماية 21 / 8 / 2022


google-playkhamsatmostaqltradent