recent
اخر الأخبار

مشاهير عراقيين سكنوا في مدينة بسماية

 مشاهير سكنوا  في مدينة بسماية

العديد من المشاهير على مستوى العراق سكنوا في مدينة بسماية منهم فنانين و رياضيين و اعلاميين و من أبرزهم :

1 - غسان اسماعيل : 

و المعروف ايضاً ب ( غسان أبو الذوق ) و هو ممثل عراقي من مواليد 1979 ،  ولد في بغداد و بالتحديد منطقة الشعلة ، تقدم للدراسة في معهد الفنون الجميلة في صدفة ، ساعدته المخرجة المنفذة " انتصار عبد الجبار " التي سعت الى تشغيله واعطته دورا ثانويا “ كومبارس “ في احد الاعمال التمثيلية الذي كان يجسد بطولته الفنان الراحل "عبد الخالق المختار" ، وهو اول من نصحه بالتقديم للدراسة في معهد الفنون الجميلة اذ تنبأ بموهبته في التمثيل شارك عديد من اعمال المتنوعة .



2 - باسم عباس : 

و هو لاعب سابق في المنتخب العراقي لكرة القدم من مواليد 1 يوليو 1982  من محافظة واسط قضاء الحي  ، كانت بدايته مع الفرق الشعبية وتحديداً فريق العودة في منطقة الفضيلية ثم مع ناشئي نادي الصناعة العراقي ثم الشباب ومنه انضم إلى تشكيلة منتخب شباب العراق سنة 2000 المشارك في بطولة كأس آسيا للشباب 2000 التي فاز بها المنتخب العراقي وتأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2001 في الأرجنتين التي لم يشارك بها  ، و كان من أبرز اللاعبين في المنتخب العراقي الذين حققوا بطولة كأس اسيا 2007 بقيادة المدرب البرازيلي " فييرا" .


3 - أسماء صفاء :

ممثلة عراقية من مواليد 1 أكتوبر 1981 تخرجت من كلية الفنون الجميلة (بغداد) ،حاصلة على بكالوريوس في الإخراج التلفزيوني. كما شاركت في اغنيتي " حبيب علي "  ( هذا ياحب ) عام 2000 و كذلك ( اعتذر ) ل "عقيل عمران "  عام 2001 .


4 - دموع تحسين :

من مواليد 25 فبراير 1991 و هي  مغنية عراقية حاصلة على لقب "ذا فويس"  أحلى صوت ( الموسم 4 ) عام 2018 ، ولدت في بغداد لأبويين أكراد ، انفصل والداها وبقيت تعيش مع والدتها انتقلت بعدها للعيش في الأردن وعملت مغنية في المطاعم ، لديها أربعة أشقاء .


5 - ستار خضير :

ممثل عراقي بدأت موهبته في التمثيل في الصف الخامس الابتدائي شارك في مسرحية ( المصيدة ) ل "أجاثا كريستي" والتي أخرجها محسن العزاوي ومسرحية ( ناس وناس ) لفخري ألعقيدي ويعتبر الفنان ستار خضير من الفنانيين المتمميزين في الدرامة العراقية .


6 - علي جبار :

المعروف ب "علي سمسم" ممثل عراقي من مواليد 1980 عمل كمساعد مخرج، ومدير إنتاج، وقدم العديد من الافلام السينمائية القصيرة مثل فيلم"المعيبر" للمخرج حسين كولي، وقدم اكثر من 25 فيلماً قصيراً من بينها فيلم "حنين الفراشات" الذي شارك فيه في مهرجان فينيسيا للافلام القصيرة عام 2013 ، عمل ممثلاً ومساعد مخرج ومدير إنتاج في برنامج ولاية بطيخ .


7 - أثير كشكول :

ممثل عراقي من مواليد 10 يناير 1984 ، بغداد ، تخرج في كلية التربية الاساسية عام 2007 ، شارك في عدة أعمال فنية منها مسلسل "بنج عام" ، وبرنامج "ولاية بطيخ" .


سوق بسماية 10 / 3 / 2022
google-playkhamsatmostaqltradent