اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تقرر اعتماد الدوام الحضوري

 اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنيـة تقرر اعتماد الـدوام الحضـوري لطلبة الدراسات الأوليـة فـي الكليات والجامعات



قررت اللجنـة العليـا للصـحة والسلامة الوطنيـة (مكافحـة جائحـة فـايروس كورونـا)، في جلستها الثانية المنعقدة بتاريخ 7/3/2022، اعتمـاد الـدوام الحضـوري لطلبة الدراسات الأوليـة فـي الكليات والجامعات الحكومية والأهلية للعـام الدراسي المقبـل (۲۰۲۲ / ۲۰۲۳)، وفقـا لمعطيـات الوضـع الوبـائـي الحـالي للجائحة.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء ترسل مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إلى الجهات الحكومية والمحافظات كافة


أرسلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا).

ونصت القرارات على الاكتفاء بإبراز شهادة التلقيح الدولية التي تثبت تلقي الوافد إلى العراق والمغادر منه (العراقيين والأجانب أكبر من 12 سنة)، وعدم المطالبة بفحص سالب (PCR) عند المغادرة أو الدخول بدءا من تاريخ 1/ نيسان/2022، ويستثنى من ذلك من لديه حالات خاصة تمنع تلقيحه معززة بالتقارير الطبية من اللجان المختصة وإلزامه بجلب فحص سالب أُجرِيَ خلال 72 ساعة يثبت عدم إصابته، ومتابعة الموقف التلقيحي للموظفين كافة، والتعاون مع الفرق التلقيحية والصحية ومتابعة الإجراءات الوقائية داخل المؤسسات الحكومية، إضافة إلى الاستمرار بتوعية المواطنين في القنوات الإعلامية ومؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية كافة، وبذل الجهود كلها لحثهم على الالتزام بالإجراءات الوقائية وتشجيعهم لأخذ اللقاح بأسرع وقت وفي أقرب منفذ تلقيحي.


اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تعدل فترة إقامة المجاميع السياحية


قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا) تعديل قرارها الخاصة بدخول المجاميع السياحية الدينية.

ونص التعديل على أن تكون فترة دخول المجاميع السياحية الدينية 30 يوما حدا أقصى من تاريخ الدخول بدلا من 14 يوما بما ينسجم مع المادة 7/ أولا من قانون إقامة الأجانب لسنة 2017.


المصدر / الأمانة العامة لمجلس الوزراء

سوق بسماية 10 / 3 / 2022

google-playkhamsatmostaqltradent