recent
اخر الأخبار

السفر الى انطاليا

مدينة انطاليا من الأماكن السياحية الرائعة التي تمتاز بكثرة المنتجعات السياحية و تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا ، عدد نسماتها يقارب المليون نسمة ، و تمتاز مدينة انطاليا ب 300 يوم بالسنة أجواء مشمسة وعند زيارتي لهذه المدينة في شهر اب كانت الأجواء حارة جدا مع رطوبة عالية .

حيث  وعند وصولي الى مطار المدينة وكانت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تفاجئت بدرجة الحرارة كانت فوق الثلاثين درجة مئوية ، اما الرطوبة فكانت عالية جدا .


و بعد مغادرتي المطار توجهت الى فندق ( هارنغتون بارك ) و كان فندق راقي و جميل ، وكنت قد حجزت في الفندق مسبقا ، و مثلما توقعت كانت الغرفة التي حجزتها كبيرة و مطلة على البحر في منظر رائع جدا ، وكذلك يوجد مسبحين في الفندق ، و وجبات طعام صباحية ومسائية بمختلف الاكلات .



ان مدينة انطاليا يمكنني وصفها بانها عبارة عن ( مدينة مائية كبيرة ) وتمتاز بمنتجعاتها الكثيرة وهي مدينة سياحية بامتياز ، و فيها متنزهات كثيرة و أيضا باركات جميلة ، و كذلك تحظى بمجموعة من المهرجانات والمناسبات السنوية أهمها :

·         1- سباقات السيارات

·         2- مهرجان البحر المتوسط

·         3- مهرجان البرتقالة الذهبية للأفلام

·         4- مهرجان الموسيقى الشعبية

وغيرها من المناسبات الجميلة التي تجلب السياح بشكل كبير .

ان الاسعار في مدينة انطاليا عموما جيدة ومناسبة ، و سكان مدينة انطاليا لا يفضلون اللغة الانكليزية في التعامل فهم متمسكون بلغتهم ، و من اهم الاماكن الترفيهية في مدينة انطاليا او القريبة على مدينة انطاليا هي :

* التلفرك : و قد زرتها بنفسي و كانت فعلا رحلة ممتعة فوق الجبال ، و استمتعت بالتقاط الصور في استراحة نهاية التلفرك .

بارك التلفرك


* متنزه ( دينو بارك ) : عبارة عن متنزه فيه مجسمات كبيرة للداينصورات وكذلك وجود بعض المحلات و مسبح داخل المتنره ، سعر التذكرة الواحدة للسياح هي 25 دولار .

* المولات بصورة عامة .

* مدينة السلاطين : للاسف لم احظى بزيارتها لضيق الوقت و لكن سمعت انها جميلة جدا و اشبه بالمدينة المائية و سعر تذكرة الدخول اليها هو 60 دولار للشخص الواحد .

* الرافتنك : لم ارى في حياتي متعة  اجمل منها ، ما عليك سوى زيارة انطاليا وتجربتها بنفسك .

* البواخر : عبارة عن باخرة كبيرة باشكال القراصنة مع موسيقى وعرض سباحة و تذهب بكم الباخرة الى مسافة بعيدة في البحر .


كل ذلك من غير المولات التجارية  و المدن المائية الكثيرة  ....

ان هذه الامور تجعلك تفكر بالسفر اكثر من مرة لزيارة انطاليا و التمتع بمنتجاعتها الرائعة و نهارها المشمس دائما و ليلها الجميل مع صوت نسيم البحر المطل على المدينة و اصوات البحر تسمعها من شرفة فندق ( هارنغتون بارك ) وتشعر معها بدفئ ليل انطاليا . 


ان زيارتي لمدينة انطاليا كانت شي جميل مكنني من الاطلاع على اشياء جديدة اراها لاول مرة في حياتي ، و بعد مغادرتي لها فكرت انه لا بد من تكرار زيارة اخرى في يوم من الايام فهنالك اماكن كثيرة لم اتمكن من زيارتها و تحتاج الى وقت اطول ، و لكي لا اطيل عليكم لان الحديث عن انطاليا فيه الكثير من الكلام لذلك  سوف انهي مقالتي مع بعض الصور الجميلة عسى ان تنال اعجابكم .







داخل فندق ( هارنغتون بارك )

google-playkhamsatmostaqltradent