التجارة في بسماية

التجارة في مدينة بسماية فرصة ذهبية للمستفيدين ، باعتبار ان الارض التي بنيت فيها مدينة بسماية كانت ارض قاحلة و فرص التجارة فيها شبه معدومة ، لكن بعد انتقال الناس للعيش في المدينة بدأت المحلات تدريجيا بالتزايد مع تزايد اعداد الساكنين ، حيث ان الشارع العام خارج المدينة اصبح الان يعج بالمحلات و العيادات والصيدليات و غيرها كثير من المحلات .

صورة من المدينة


ان المسجلين الجدد على شقق مدينة بسماية يمكنهم العمل والتجارة في المدينة و الاستفادة من خبراتهم و اختصاصاتهم ل كسب المال في بسماية .
قد يكون هنالك تنافس شديد على الاعمال و المهن و التجارة بصورة عامة ولكن هذا امر طبيعي ، الا اذا كان فيه تسقيط او استغلال او غيرها من الامور التي تسيئ الى التنافس المشروع الذي حلله الدين والقانون . فهذا امر غير مقبول و مرفوض من الجميع .
ان التجارة في بسماية حاليا تنقسم الى اربعة انواع رئيسية :
1- التجارة خارج بسماية : 
وتشمل جميع المحلات على الشارع العام .
2- التجارة داخل بسماية :
وتشمل المحلات في داخل بسماية مول .
3- البيع عبر الانترنيت :
وتشمل  البيع عبر الترويج في وسائل التواصل الاجتماعي  مع خدمة التوصيل .
4- اصحاب المهن :
حيث يسعى الكثير من اصحاب المهن استخدام خبراتهم في العمل داخل وخارج مدينة بسماية و يستخدمون الانترنيت للترويج لمهنهم .


المدخل الحالي للمدينة

ان التجارة في مدينة بسماية انعشت الحركة في المنطقة ، و ساعدت على التقليل من حجم البطالة ، وخدمت سكان المدينة بشكل كبير للاستغناء في كثير من الامور عن الذهاب الى العاصمة  بغداد .
واخيرا وليس اخرا هي نصيحة صغيرة نقدمها للمقبلين على التجارة في المدينة ، لكي تكون ناجحا في عملك عليك ان تتقنه ، وعليك الالتزام بالمواعيد ، و ان تكون اسعار الخدمات التي تقدمها مناسبة ، و الاهم من ذلك هو اسلوب التعامل الذي يجعلك مقبولا لدى الجميع .
google-playkhamsatmostaqltradent