اخبار بسماية
أخبار بسماية

سبع مناطق في بغداد سيتم تجهيزها بالكهرباء 24 ساعة يومياً

في لقاء على قناة الاولى العراقية ، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية احمد موسى العبادي أنه يوجد نقص في الانتاج لا يمكن تسديده بيوم و لا سنة ويحتاج الى ثلاث سنوات ، اما بخطوط النقل سيتم العمل عليه و سيكون واضحاً في الايام القادمة ، لان خطوط النقل لكي تعمل بصورة جيدة يجب أن تمر من خلالها الطاقة المنتجة .


سبع مناطق في بغداد سيتم تجهيزها بالكهرباء 24 ساعة يومياً
احمد موسى العبادي



و قال احمد موسى ، أن رئيس الوزراء صاحب الفضل بفرض اعادة العمل لوحدات الطاقة المركبة ، و ان شبكات توزيع الطاقة الكهربائية تشكل معضلة كبيرة على وزارة الكهرباء ، حيث ان هذه الشبكات قديمة تعود الى الثمانينات من القرن الماضي ، و ان هذه الشبكات اصبحت متهالكة و لم تعد تتحمل الصيانة .

و اضاف موسى ، أنه لا يوجد دولة في العالم تمتلك قطاع توزيع الكهرباء حيث يتم تحويلها الى المستثمر ، لذلك الحل الامثل يكمن في تحويل شبكات التوزيع الى المجال الذكي كونها غير صالحة للصيانة .

و قال موسى ايضاً ، ان هنالك سبع مناطق في بغداد و ستة مناطق في المحافظات سيتم تحويل قطاع توزيع الكهرباء فيها الى استثماري في الايام القادمة و سيتم تحويل الشبكات من هوائية الى ارضية ، بعدها سيتم نصب العدادات الذكية و هذه المناطق سيكون تجهيز الكهرباء فيها 24 ساعة في اليوم و العداد الالكتروني سيكون مجاناً لكل مواطن في هذه المناطق .


سوق بسماية 12/6/2024

google-playkhamsatmostaqltradent