اسابيع قليلة تفصلنا على افتتاح طريق الكوت بغداد ( مدخل بسماية )

اليوم و بنسبة تجاوزت ال 90% يشرف مشروع طريق بغداد بسمايه على الانتهاء بعد مجموعه من التعارضات والتوقف التي شهدها في الفتره الماضيه ليكون المدخل الجنوبي للعاصمه جاهزاً امام المواطنين في الفتره المقبله .


اسابيع قليلة تفصلنا على افتتاح طريق الكوت بغداد ( مدخل بسماية )
طريق بسماية بغداد


يقول احد المشرفين على المشروع في دائرة الطرق و الجسور :

" العمل مثل ما انتم تعرفون ما دنشتغل بطريق خارجي ولا بصحراء ، احنا نشتغل بمدخل من داخل بغداد المزدحمه واللي هو يدخل على مدينه الكوت وهذا المدخل بي العديد من المناطق الصناعيه والكثير من المعامل والازدحامات المروريه .

مسار مال الطريق يتضمن طريقين رئيسيين اضافه الى طريقين خدمي اللي على جانب المشروع الايمن والايسر وكذلك مجموعه من الجسور اللي هي بواقع جسرين بالمرحله الثانيه وثلاث جسور بالمرحله الاولى اضافه الى جسر الرستميه ومجموعه من طرق او جسور المشات "

وسيسهم هذا الطريق البالغ طوله اكثر من سبعة كيلومترات في تخفيف الازدحام وتسهيل عمليه الدخول للعاصمه فضلا عن خدمه اهالي مجمع بسمايه السكنيه القريب منه وفق مواصفات عاليه وبكوادر هندسيه عراقيه .

يقول احد المشرفين على المشروع في دائرة الطرق و الجسور :

" تم رفع هذه التجاوزات والتعارض والمباشره بالاعمال والحمد لله وصلنا الى نهاية الطريق مثل ما يقولون ، واحنا على وشك اسابيع قليله عن انجاز العمل .

حقيقه التعارضات اخذت شوط وتاخير في بدايه العمل وسببت لنا تاخير لكن الحمد لله انجزناه والعمل يسير بوتيره متصاعده وان شاء الله مثل ما ذكرنا انه خلال اسابيع قليله راح ننشر الخبر انجاز العمل وفتحه بشكل نهائي امام المواطنين " .

ويعد مشروع طريق بغداد بسماية ضمن السعي الحكومي الى تحسين واقع الخدمات في مداخل العاصمه كافه ومع قرب وضع اللمسات الاخيره لمشروع طريق بغداد بسمايه يامل المواطن الاسراع في انجاز الخطوات الاخيره بما يسهم في وضع حد لمعاناته الطويله .


سوق بسماية 25/5/2024

google-playkhamsatmostaqltradent