اخبار بسماية
أخبار بسماية

توقعات حالة الطقس تشير الى موجة امطار ربيعية في الايام القادمة

 توقعات أولية لموجة الأمطار المتوقعة على العراق للايام القادمة

الكل يعلم أن الأمطار الربيعية تمتاز بالغزارة والعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد ونشاط الرياح والغبار ودائمآ كميات الأمطار تكون فيها مرتفعة ومتغيرة ، أي منطقة تكون أمطار غزيرة ومنطقة خفيفة ومنطقة فرص الأمطار فيها معدومة داخل المحافظة الواحدة .


توقعات الطقس تشير الى موجة امطار ربيعية في الايام القادمة
توقعات حالة الطقس


الحالة القادمة طويلة إقليمية تشمل دول عديدة وتحمل مفاجآت كثيرة ، سببها منخفض أو حوض علوي مغلق وضخم يتوقع أن يمكث شمال الجزيرة العربية ويتحرك يميناً ويساراً ، إضافة إلى تقدم كتلة مدارية رطبة في جميع الطبقات تضمن تشكل موجة أمطار قوية .


مقدمات الحالة الجوية القادمة

اليوم السبت

مقدمات الحالة تبدأ اليوم السبت حيث يبدا ظهور السحب العالية في أجواء البلاد .

يوم الاحد 

تزداد تقلبات الطقس يوم غد الأحد ، حيث متوقع نشاط الرياح الجنوبية الشرقية في أغلب المناطق وفرصة لموجات غبار ومحتمل زخات خفيفة في بادية المثنى والنجف .


يوم الاثنين

من الإثنين يقترب المؤثر العلوي من أجواء البلاد تبدأ معها الحالة بشكل محدود وفرص أمطار رعدية تبدأ من بادية المثنى والنجف ، وتتوسع نهار الإثنين على مناطق جنوب ووسط البلاد وبعض مناطق الشمال والمنطقة الغربية، تكون فيها الأمطار رعدية ذات طابع عشوائي بين منطقة وأخرى والغزارة واردة أحيانآ .


يوم الثلاثاء حتى يوم السبت المصادف 4/5/2024

من الثلاثاء وحتى صباح السبت متوقع ذروة موجة الأمطار على البلاد ، وتحتاج بعض المناطق إلى تحذيرات من غزارة الأمطار حسب تحديثات الليلة وهي قابلة للتغير، ولا أريد الدخول بالتفاصيل من الآن كون الحالة ربيعية متغيرة لكن الخرائط الطقسية ثابتة من مدة على نفس التوقعات وربما غزارة الأمطار تشمل جميع المناطق ، والله أعلم .


 المصدر / صفحة طقس العراق برؤية حسين الأسدي


سوق بسماية 27/4/2024

google-playkhamsatmostaqltradent