اخبار بسماية
أخبار بسماية

ما معنى كلمة فاشونيستا في العراق ؟

في العراق و كثير من بلدان العالم يتم تداول مصطلح " فاشونيستا " و هو مصطلح انتشر حديثاً بعد انتشار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير لدى الكثير من الناس و اصبح تداول مصطلح " فاشونيستا " يشغل الكثير من الناس و لكن في حقيقة الامر فان القليل منهم يعرف معنى كلمة " فاشونيستا " لكونها مصطلح حديث العهد على الناس ، لكنه مصطلح ظهر في نهاية التسعينات من القرن الماضي .


ما معنى كلمة فاشونيستا في العراق ؟
فاشونيستا

اذا ما معنى كلمة " فاشونيستا " ؟

في الحقيقة فان " الفاشونيستا " ليس لها أصول في اللغة العربية ولكن باللغة الإنجليزية فإن fashionista  تطلق على المرأة التي تتابع الموضة وأحدث الصيحات فيها .

يتم اطلاق مصطح " فاشونيستا " باللغة العربية و لكن هي كلمة ليست عربية ، و تنقسم الى قسمين أو كلمة مركبة من جزئين و هما fashion و هي كلمة انكليزية و تعني موضة أو نمط أو شكل او طريقة أو زي أو موديل  ، و لكن المتعارف عليه تعني موضة و هي الاقرب لمعنى كلمة fashion ، اما المقطع الثاني من مصطح " فاشونيستا " فهي كلمة ista وهي أحرف تستخدم في اللغة الأسبانية تضاف للكلمات لتنسب للشيء أو للشخص كالياء في اللغة العربية فكما نقول موضة ونضيف الياء في العربية لتصبح موضتي .


و المعروف أن ال " فاشونيستا "  تقوم بتنسيق ملابسها أو ملابس غيرها من الأشخاص كالمشاهير مثلاً وفقاً للموضة وتطورها وليس وفقاً لذوقها الشخصي بالملابس ، والذكية والمتميزة منهن هي من تحاول أن تكيف الموضة وصيحاتها لتتماشي مع طبيعة الشخصية التي تصمم لها الملابس حتي لا يشعر الشخص بالغرابة بل بالتميز .


الفاشونيستا في العراق

في العراق اليوم يتم تداول مصطلح " فاشونيستا " و غالباً ما يتم ربط صاحبة هذه المهنة بالاعلانات التي يتم جني الكثير من الاموال من خلالها ، وياتي ذلك من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لجذب المتابعين ليصل اعدادهم الى الملايين ، و بالتالي ستكون وسيلة مربحة جداً لعرض الاعلانات .


سوق بسماية 17/4/2024 

google-playkhamsatmostaqltradent