خط نقل جماعي من بسماية الى قلب العاصمة بغداد و بالعكس

افتتح وزير النقل العراقي الأستاذ رزاق محيبس السعداوي اليوم الاحد الموافق 31/3/2024 ، الخط الرابع للنقل الجماعي في مناطق العاصمة بغداد ، انطلاقا من مدينة بسماية مرورا بعدة مناطق وانتهاء عند محطة باب المعظم ، ذهابا وايابا .


خط نقل جماعي من بسماية الى قلب العاصمة بغداد و بالعكس
باصات نقل

وقال الوزير في بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود باشرت اليوم افتتاح خط بسماية _ باب المعظم هو الخط الرابع الذي تم افتتاحهُ ضمن مشروع النقل الجماعي في العاصمة بغداد والذي يشتمل على 72 خطاً.

واوضح الوزير ، ان الخط ينطلق من منطقة بسماية السكنية بإتجاه جسر ديالى تحديداً من ( جُرف النداف ) ومن ثم طريق القناة السريع تقاطع المشتل بتجاه بغداد الجديدة ثم طريق محمد القاسم مروراً بمنطقة الباب الشرقي ومن ثم النهضة لينتهي عند باب المعظم والعودة ثانيةً في المسار نفسه.

وأكد السيد السعداوي في كلمته ، أن هذا المسار يخدم كافة المناطق التي يمر بها الطلبة وذوو الدخل المحدود مشيرا الى ان افتتاحه جاء بناءً على توجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني.

ونوّه الوزير بأن الوزارة تستهدف تقديم الخدمات لكافة المجمعات السكنية وفي مقدمتها مُجمع بسماية الكبير.

وأشار السعداوي  الى ان ⁠الأيام القادمة سوف يتم التوجه الى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ، مثل مدينة الصدر و الشعلة.

فيما نقل البيان عن مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود المهندس كريم كاظم حسين ، تأكيده انه سيتم افتتاح باقي الخطوط والتوجه لبعض المحافظات التي تعاني من الزخم المروري والإزدحامات .


سوق بسماية 31/3/2024

google-playkhamsatmostaqltradent