اخبار بسماية
أخبار بسماية

منح سندات ملكية للساكنين في شقق مدينة بسماية الجديدة

تعلن الهيئة الوطنية للإستثمار إطلاق العمل بسندات تمليك شقق مدينة بسماية ( سند طابو ) كأول مجمع إستثماري للسكن العمودي في العراق، يمنح السندات.


سندات التمليك لشقق مدينة بسماية
سندات تمليك شقق بسماية

وأكد مسؤول مكتب متابعة بسماية السيد ضرغام العلي ، بدأ مكتب متابعة بسماية الكائن في ( B2 ) باستقبال المواطنين لاكمال اجراءات منحهم سند الملكية عبر ارسال المعاملة الى دائرة التسجيل العقاري/ فرع بسماية لفتح بيانات التمليك ، والكائنة في مدخل ( A9 ) .

واضاف أن توجيهات معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، نصت على منح سند الملكية سيكون بالتسلسل، إذ باشرت الهيئة باستقبال مواطني ( A1 ) عمارة ( 101 ) وبجدول مراجعة لكل طابق حتى يتم تفادي زخم المراجعات .


وتابع أن منح سند الملكية يمر عبر اجراءات قانونية وحسب ماتم من افراز للشقق من قبل وزارة العدل / دائرة التسجيل العقاري.

وتدعو الهيئة الوطنية للإستثمار  المواطنين الى دفع المستحقات المتراكمة، كون عملية منح السند لا يتم إلا بعد استيفاء الجباية والأقساط المقررة، ولن يتمكن المواطن من إمتلاك سند الملكية خلاف ذلك. 

يذكر أن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار كان قد اعلن في وقت سابق أن الهيئة حريصة على ضمان حق المواطنين من مالكي شقق بسماية عن طريق انجاز متطلبات منح سند الملكية ليكون مجمع بسماية نموذجا جاذبا للسكن اللائق.


سوق بسماية 6/3/2024

google-playkhamsatmostaqltradent