اخبار بسماية
الاخبار

ما هي المسلسلات العراقية في شهر رمضان

ما هي المسلسلات العراقية في رمضان 2024 ؟

أولاً / مسلسل قصة

مسلسل قصة هو مسلسل درامي اجتماعي أكشن ، مسلسل قصة من تأليف ورشة من الكتاب ومن إخراج المخرج العراقي مراد ترك وإنتاج قناةUTV عراق.
مسلسل قصة من بطولة الفنان العراقي الكسندر علوم و تشاركة البطولة الممثلة روان مهدي والفنان مصطفى داخل والفنان علي فرحان
والفنان ضياء الدين سامي والفنانة كلوديا حنا والممثلة رنيم التميمي ، يعرض مسلسل قصة في رمضان 2024 ويعرض على قناة يو تي ڤي العراق .


ثانياً / مسلسل خان الذهب الجزء الثاني 

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل خان الذهب الجزء الاول في موسم رمضان 2023 ، ويعود اليوم الينا مسلسل خان الذهب الجزء الثاني في رمضان 2024 ، حاملاً معه المزيد من حلقات التشويق والإثارة والأكشن ، والأحداث المعقدة التي تلامس بشدة الواقع في المجتمع العراقي ، ليستكمل الجزء الجديد من المسلسل الأحداث الدرامية الممتعة ، والتي تهتم بالأحداث التي تجري في عائلة خان ، وتفاعلاتهم مع الظروف الاجتماعية والسياسية التي تحدث في العراق ، مما يجعل عدد كبير من المشاهدين يهتمون بمتابعة الأحداث الدرامية للمسلسل خلال شهر رمضان الكريم 2024 ، ومن المتوقع استمرار مسلسل خان الذهب الجزء الثاني في تقديم مفاجآت مثيرة للاهتمام ، ذلك بالإضافة إلى إستمرار تطور شخصيات المسلسل ، وزيادة تعقيد العلاقات بينهم ، مما يجعل كل حلقة من هذا العمل الدرامي فرصة ممتازة للاستمتاع بتجربة مميزة وفريدة في عالم الدراما التلفزيونية في العراق .



يعود اليوم مسلسل خان الذهب جزء الثاني ليأخذنا في رحلة جديدة مليئة بالتشويق والإثارة ، و تستكمل قصة مسلسل "خان الذهب" في الجزء الثاني ، حيث يُركز على صراع السلطة والثأر والحب في إطار درامي ملحمي يأسر الألباب. 

يتميز مسلسل خان الذهب الجزء الثاني بتصويره المتقن والجمالي ، وبالمشاهد السينمائية الرائعة التي تأخذنا في رحلة عبر الزمن والمكان ، كما يتمتع بقصة مشوقة وحبكة درامية محكمة ، تجعل المشاهد ينتظر كل حلقة بفارغ الصبر لمعرفة تطورات الأحداث ومصير الشخصيات المحبوبة.

ومن المؤكد أن مسلسل خان الذهب الجزء الثاني سيكون له تأثير كبير على الجمهور ، حيث سيستمر في سحر الألف العابرة بحكايته المشوقة والمثيرة ، ستتعاقب المفاجآت والتطورات في كل حلقة ، مما يجعلنا نعيش تجربة مشاهدة ممتعة ومثيرة تأخذنا إلى عالم مختلف ومشوق.


مسلسل خان الهب الجزء الثاني من اخراج جوليان معلوق و تأليف محمد حنش .

تتعدد الشخصيات في مسلسل خان الذهب الجزء الثاني ، حيث يتم تقديم مجموعة جديدة من الشخصيات المثيرة والمتنوعة التي ستضفي المزيد من العمق والتشويق على القصة ، سنشهد صراعات وتحالفات جديدة ، وسيتم تكشف الكثير من الأسرار والخفايا التي تحوم حول شخصياتنا المفضلة .


ابطال مسلسل خان الذهب الجزء الثاني 

* الفنان سامي قفطان

* الفنان غسان إسماعيل

* الفنانة اميرة جواد

* النجمة سارة البحراني


ثالثاً / المسلسل العراقي امرلي 

 
مسلسل آمرلي هو مسلسل عراقي يتناول قصة مدينة عراقية عانت من تدخل العدو وصمدت صموداً كبيراً ، و القوات الامنية العراقية قامت بتوفير كافة الدعم اللوجستي لنجاح مسلسل امرلي .
يتميز مسلسل امرلي بأن بعض مشاهد المسلسل تبدوا و كأنها حقيقية .
إن مسلسل آمرلي تم تمثيل مشاهده بين العراق وإيران ، وتم توفير كافة الإمكانيات لعمل المسلسل وتم بناء مستشفى ومقام في طهران لتكون صورة متشابهة عن آمرلي في العراق .
المشاهد والمعارك في مسلسل امرلي تم تصويرها كأنها حقيقية وإنها فكرة من أرض الواقع وفني ، وأن تكلفة الإنتاجية لمسلسل امرلي عالية جدا و من المتوقع أن يحقق مسلس امرلي نجاح في العراق والوطن العربي.
يعتبر مسلسل آمرلي من الأعمال العراقية الناجحة التي توثق ملحمة من ملاحم العراق ، وأن مسلسل امرلي عمل عراقي لكن بمواصفات عالمية بما توفر له إمكانيات ناجحة .
الشركة المنتجة لمسلسل امرلي قامت بكافة الإمكانيات لنجاح هذا المسلسل الذي يجسد مدينة امرلي وتضحياتها ، وأن كاتب مسلسل امرلي ذهب إلى المدينة وعاش الأجواء و وثق الواقع وسيكون المسلسل ناجحاً .
و شهدت العاصمة العراقية بغداد ، حفل رسمي لاعلان العمل الدرامي مسلسل امرلي وهو عمل ملحمي من انتاج عراقي سوري ايراني مشترك ، وبطولة نخبة من المع نجوم الشاشة العراقية ونجوم الفن في سوريا وايران ، ليكون جاهزا للعرض عبر شاشات الفضائيات العراقية المحلية خلال موسم شهر رمضان المبارك .
مسلسل امرلي يتحدث عن قصة حقيقية لمدينة آلت على نفسها ان لاتدخل اليها شرور العدو وصمدت صمودا كبيراً ، توج بالنصر المكلل بالتضحيات الوطنية المخلصة دفاعا عن ارض الوطن .
كلفة مسلسل امرلي الذي تم تصويره بين ايران والعراق ، تعد هي الاضخم والاعلى في عالم الانتاج الفني ، ما تطلب دعما لوجستيا وامكانات فنية وقدرات تقنية عالية ، حيث تم بناء مستشفى طبي ميداني ومزار ديني لتجسيد الاحداث .
كافة الخبرات والامكانات الفنية الحديثة وضعت بالكامل تحت تصرف كادر العمل وملاك مسلسل امرلي و أن جميع مشاهد المعارك والتفجيرات في المسلسل صورت ميدانياً ، حرصاً على نقل صورة حقيقية متكاملة للمشاهد عن معارك التحرير التي دارت انذاك على ارض الواقع ، وهي صناعة فنية خالصة ليست من الارشيف الحربي 
إن البطل الحقيقي في مسلسل امرلي هو الانسان العراقي ، بصبره وتضحياته وتكاتفه مع اخوته وابناء جلدته لحماية الوطن والارض والعرض ضد العدو المتطرف المنحرف .
ان عمل مسلسل امرلي فريد من نوعه ، و يجسد ما قدمته مدينة امرلي العراقية من صمود وتضحيات لمقاومة العدو وتحقيق الانتصار .

ابطال مسلسل امرلي 

* مصطفى زماني
* كاظم القريشي
* ناريمان صالحي
* ليلى محمد
* عواطف السلمان
* رامز الاسود
* هالة العادل
* تحرير الاسدي


رابعاً / مسلسل الساتر الغربي


تدور أحداث مسلسل الساتر الغربي  حول صمود أهالي مدينة ( حديثة ) التي تقع في محافظة الأنبار بالعراق ، أثناء مواجهتهم العدو .
مسلسل الساتر الغربي من بطولة  انعام الربيعي  و الكسندر علوم  و شاهندة ويتكلم المسلسل عن صمود اهالي قضاء ( حديثة ) بوجه العدو وسيتم تصويره في محافظة الانبار وسيعرض في رمضان 2024 .
مسلسل الساتر الغربي من تأليف مهند الطيب وإخراج محمد جعفر و إنتاج الطيب برودكشن .

ابطال مسلسل الساتر الغربي 

* انعام الربيعي
* شاهندة
* الكسندر علوم
* مرتضى حنيص
* يحيى ابراهيم
* سيف حبيب
* احمد صبيح
* بهاء خيون
* مهند الطيب
* صفا نجم
* مازن محمد مصطفى



خامساً / مسلسل ورث عمتي 


تم تصوير مسلسل ورث عمتي في مدينة مدينة اربيل العراقية و عاصمة اقليم كوردستان و هو مسلسل كوميدي ذو انتاج فني ضخم. 
ان مسلسل ورث عمتي هو عمل فني عراقي مصري مشترك ، و ان العمل من انتاج شركة عطر الرحاب حيث تشارك فيه نخبة من الفنانين العراقيين و المصريين مثل الفنان اياد راضي و الفنانة ايناس طالب وعدد من الفنانين المصريين ، وتجري أحداث المسلسل الذي يتم تصوير مشاهده في اقليم كوردستان حول عائلة عراقية ومصرية.
تدور أحداث مسلسل ورث عمتي حول خلاف ينشب بين عائلتين مصرية وعراقية بسبب إرث مالي ، فيحدث بين أفراد العائلتين العديد من المفارقات الكوميدية .
مسلسل ورث عمتي من تأليف فاضل عباس ومن إخراج الدكتور علي حنون ، وشارك في التمثيل نخبة من النجوم العراقيين منهم إياد راضي وإيناس طالب وبشرى أسماعيل وغيرهم .
ومن مصر، شارك في التمثيل في مسلسل ورث عمتي نخبة من نجوم مصر ، منهم علاء مرسي وانتصار عبد الباسط وإيمان السيد وحسن عبد الفتاح .
تدور أحداث مسلسل ورث عمتي في إطار كوميدي ، حيث يصنف المسلسل من نوع السيت كوم كوميدي .
العمل هو ست كوم و يختلف عن السائد في هذا النوع من الأعمال التليفزيونية من حيث الشكل والمضمون ، كما أنه لم يعتمد على الديكورات المصنعة ، وإنما على صور ديكورات في أماكن واقعية .
مسلسل ورث عمتي تدور أحداثه بين عائلتين مصرية وعراقية بينهما مشاكل بسبب إرث مالي ، في إطار اجتماعي كوميدي بين الروح الفكاهية المصرية العراقية ، ومن المقرر عرض مسلسل ورث عمتي في رمضان 2024 على العديد من القنوات الفضائية العربية .

ابطال مسلسل ورث عمتي 

* ايناس طالب
* اياد راضي
* انتصار
* علاء مرسي
* ايمان السيد
* حسن عبد الفتاح
* بشرى اسماعيل


سادساً / مسلسل انفصال


مسلسل انفصال هو دراما عراقية رمضانية مستوحاة من مشاكل المجتمع العراقي ، و يجمع مسلسل انفصال الذي سيعرض في رمضان المقبل ثلة من نجوم الدراما العراقية الذين سيشاركون مع مواهب صاعدة في تجسيد مشكلات المجتمع العراقي الذي يعاني الانفصال بمختلف أوجهه ، بدءاً من الانفصال الأسري ووصولا إلى انفصال الفرد عن مجتمعه .
مسلسل انفصال سيكون ممتعا ضمن تتابع درامي غير ممل بمشاركة نسبة كبيرة من الوجوه الشابة تصل إلى 90% في المسلسل ، والبعض من هذه الوجوه يقف لأول مرة أمام الكاميرا وهذا تحد فني كبير، و من المتوقع أن يخرج مسلسل انفصال بنتائج ناجحة ولافتة .
مسلسل انفصال هو من إنتاج شبكة الإعلام العراقي والذي سيعرض من على شاشة قناة العراقية خلال شهر رمضان 2024 .
مسلسل انفصال من تأليف نهار حسب الله وغيداء العلي ، ومن إخراج جمال عبد جاسم.
يحاكي مسلسل انفصال قضايا اجتماعية من واقع المجتمع العراقي ، ضمن حلقات منفصلة مشوقة لا تخلوا من الشجن الذي يلامس شغاف القلوب ، ويشارك في مسلسل انفصال نخبة من نجوم الفن العراقي .

ابطال مسلسل انفصال 

* إيناس طالب
* كريم محسن
* كاظم القريشي
* بكر نايف
* غيداء الفرحان
* هيثم العامري



سابعاً / مسلسل شجرة التفاح 


مسلسل شجرة التفاح هو دراما عراقية مقتبسة من مسلسل تركي اسمه التفاح الحرام وستعرض في رمضان 2024 ، و يبدو أن نجاح الأعمال المقتبسة من الدراما التركية أصبح عامل جذب لكثير من النجوم حيث قامت قنوات الـ MBC  بإنتاج عمل درامي ضخم مأخوذ عن المسلسل التركي الشهير التفاح الحرام .
رُشح لبطولة مسلسل شجرة التفاح كل من معتصم النهار وزهراء بن ميم التي قدمت بطولة الحلقات الأولى من المسلسل العراقي ( حيرة ) أمام ألكسندر علوم ورفيق على أحمد ، على أن يكون العمل مجموعة كبيرة من نجوم سوريا ولبنان والعراق وتم تصويره بتركيا .

ابطال مسلسل شجرة التفاح

* معتصم النهار
* زهراء بن ميم
* هيفاء حسوني


ثامناً / مسلسل أقوى من الحب


مسلسل أقوى من الحب هو مسلسل من إنتاج شبكة الإعلام العراقي و سيعرض خلال شهر رمضان ، من تأليف الكاتب صباح عطوان وإخراج عزام صالح.

يتناول المسلسل قصة اجتماعية رومانسية ( أكشن ) لفتاة في الثلاثينيات من عمرها تواجه صعوبات في حياتها الاجتماعية والعملية بعد انفصالها عن زوجها ، والصراعات التي تحدث بين أفراد الأسرة الواحدة ، ما يجعل الفتاة تصل الى مفترق طرق إما أن تختار الحب أو المال لتصل الى ما تصبو إليه .
يسعى مسلسل اقوى من الحب إلى طرح تساؤلات حول معنى الحب الحقيقي ، ومدى قدرته على التغلب على صعوبات الحياة كما يسلط الضوء على أهمية العلاقات الأسرية وتأثيرها على حياة الفرد.
و يُعد مسلسل اقوى من الحب تجربة فنية جديدة ومثيرة ، فهو يجمع بين التشويق والرومانسية والدراما الاجتماعية ويُتوقع أن يحظى المسلسل باهتمام كبير من قبل المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك .

ابطال مسلسل اقوى من الحب

* كادي القيسي
*هند طالب
* محمود أبو العباس
* بتول عزيز
* عبير فريد
* حسن هادي
* صادق الوالي
* دزدمونة 

تاسعاً / مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني


التفاصيل كاملة عن هذا المسلسل اضغط هنا



سوق بسماية 24/2/2024
Reactions:
author-img
سوق بسماية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent