اخبار بسماية
أخبار بسماية

ابراهيم بايش كامل الكعبي

السيرة الذاتية

ابراهيم بايش هو لاعب كرة قدم عراقي من مواليد 1-5-2000 ، و اسمه الكامل ابراهيم بايش كامل الكعبي ، يلعب في مركز خط الوسط و بدأ مسيرته الكروية عام 2017 مع نادي زاخو ، ثم انتقل بعدها الى نادي الزوراء ، و في العام 2018 انهى عقده مع نادي الزوراء ، لينتقل بعدها الى نادي القوة الجوية العراقي و ليستمر مع هذا النادي حتى كتابة هذا المقال .



ابراهيم بايش من ابرز لاعبي المنتخب العراقي الوطني لكرة القدم و يحمل الرقم 8 مع المنتخب ، شارك في العديد من المباريات مع المنتخب و ابرزها كان في كأس الخليج 25 التي اقيمت في محافظة البصرة ، و بطولة كأس اسيا 2024 التي اقيمت في قطر و التي خرج منها المنتخب العراقي من دور ال 16 بعد ظلم تحكيمي .

قال ابراهيم بايش بعد خروج المنتخب من كاس اسيا 2024 :

" في لحظة ، تحول الحلم إلى ألم ، في لحظة ، تحولَ الفرح إلى الحزن ، أردنا كتابة تاريخ جديد في البطولة ، أردنا إسعاد الناس التي كانت خلفنا ، ولكننا صُدمنا بصافرة ظالمة وسيناريو غريب.. سنعود لطالما نحن متماسكون ، سنعود لأننا بقلب رجل واحد.. عذراً لكل الجماهير، نعدكمّ بأننا سنفعل المستحيل من أجلكم "


ابراهيم بايش و العقوبات

تعرض ابراهيم بايش الى عدد من العقوبات منها ما حدثت بسبب طريقة احتفاله بالهدف الذي أحرزه في مرمى الزوراء ، و تقرر على اثرها معاقبة إبراهيم بايش بالإيقاف لثلاث مباريات ، على أن تكون العقوبة الفنية بالطرد من ضمنها و فرضت غرامة مالية مقدارها 3 ملايين دينار عراقي على ابراهيم بايش .



و لكن كان ابرز هذه العقوبات  تعرض ابراهيم بايش  للعقوبة بعد الأحداث التي صاحبت لقاء قمة الجولة الثالثة والعشرين من عمر الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم ، والذي خسر فيه فريقه القوة الجوية ، أمام ضيفه الكهرباء 3-2.

حيث بعد صافرة نهاية اللقاء الذي أقيم على ارض ملعب الشعب الدولي ، حاول نجم منتخب العراق الاعتداء على حكم المواجهة مهند قاسم ، فيما احتج عضو إدارة نادي القوة الجوية حمادي أحمد ، ومشرف فريق القوة الجوية أحمد خضير ، على الحكم أيضا ، في الوقت الذي قام فيه بعض مشجعي الجوية بخلع المقاعد المخصصة لهم ورميها على أرضية الملعب.

و على اثر هذا الحدث صدرت بحق ابراهيم بايش عقوبة تقضي بحرمانه من اللعب لمدة عامين تم تقليصها في ما بعد الى 8 مباريات فقط مع فرض غرامة مالية مقدارها 15250 دولاراً .


سوق بسماية 3/2/2024

google-playkhamsatmostaqltradent