اخبار بسماية
أخبار بسماية

كم يوماً يستمر معرض بغداد الدولي ؟

معرض بغداد الدولي لعام 2024 ذوق رفيع و استعداد مميز


من أجمل الفعاليات في العاصمة بغداد التي كان و لا يزال الكثير من العراقيين ينتظرون اقامتها كل عام هي فعاليات معرض بغداد الدولي ، التي يشارك فيها الكثير من الدول حول العالم بالاضافة الى شركات عالمية و عربية و محلية .

الموقع المميز ل معرض بغداد الدولي و الذي يقع في منطقة المنصور مقابل ساحة الفارس العربي ، يجعل منه قبلة مميزة لاستقطاب اعداد كبير من الزائرين من مختلف مناطق العاصمة بغداد بل و حتى المحافظات الاخرى .





معرض بغداد الدولي يشهد كل عام كثافة كبيرة بالحضور مع اقامة فعاليات جميلة ، و حضور كبير من الشركات التي تروج لبضاعتها و اعمالها و غير ذلك كثير من الامور .


معرض بغداد الدولي بين الماضي و الحاضر

معرض بغداد الدولي و بعد سنوات من اقامة الدورات و الاستعدادات المستمرة على مدار 20 عاماً عاد لسابق عهده ، بل افضل من ذلك بعد أن دمرت قوات الاحتلال الأميركي مقر المعرض في بغداد بالكامل في أبريل / نيسان من عام 2003 بسبب اتخاذه مقرا لأجهزة مخابرات الرئيس المخلوع صدام حسين حيث تناثرت في وقتها هياكل الأجنحة والأعمدة المعدنية المدمرة .


معرض بغداد الدولي بين الماضي و الحاضر


استعدادات معرض بغداد الدولي لعام 2024

الدورة 47 ل معرض بغداد الدولي في شهر كانون الثاني لعام 2024 م تختلف عن الدورات السابقة و يأتي ذلك بعد اشهر من الاستعدادات التي اشرف عليها شخصياً  و بشكل مباشر وزير التجارة العراقي اثير داود الغريري .

الجمهور العراقي جميعاً مدعو للحضور لفعاليات معرض بغداد الدولي بشكل مكثف ، حيث سيفاجئ الجمهور بالذوق الرفيع والاستعداد الامثل لاستقبال ضيوف العراق من 20 دولة واكثر من 850 شركة محلية وعربية ودولية .


و نفذت شركة المواد الغذائية عملاً تطوعياً لتزيين الشارع المحاذي والساحة المحيطة بالمعرض  ضمن حملة من اجل بغداد اجمل وبالتزامن مع الاستعدادات لاقامة الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي  . 

ونقل بيان للمكتب الاعلامي عن مدير عام الشركة المهندسة لمى الموسوي انه تنفيذا لتوجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء واشراف السيد وزير التجارة اثير داود الغريري ، تم انجاز نصب الانارة للشارع والمثلث المحاذي لجدار المعرض وساحة الفارس العربي وبالتزامن مع الاستعدادات لاقامة الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي . 

و برعاية وزير التجارة اثير داود الغريري ، نظمت اللجنة الاعلامية في معرض بغداد الدولي و بالتنسيق مع جمعية المصورين العراقيين مسابقة اجمل صورة عن استعدادات الدورة 47 للمحترفين والهواة في يوم السبت الموافق السادس من الشهر الجاري وفي الساعة السادسة مساء .



واكد رئيس اللجنة الاعلامية ان اللجنة  المكونة من جمعية المصورين العراقيين ونقابة الصحفيين العراقيين ونقابة الفنانين العراقيين ستختار اجمل ثلاث صور للمعرض يتم تكريمهم في حفل الافتتاح الذي سيقام فيه معرض عن الصور المتميزة التي يتم اختيارها .

ودعت اللجنة الاعلامية  كل المصورين الهواة والمحترفين للمشاركة الفعالة في المسابقة واعطاء صورة حقيقية عن وجه العراق المشرق التواق مع ابنائه للبناء والخدمات والاعمار

و دعت اللجنة الاعلامية لمعرض بغداد الدولي وسائل الإعلام للحضور المبكر لتغطية افتتاح الدورة 47 ، وقال رئيس اللجنة الإعلامية ، في بيان ان " اللجنة الإعلامية لمعرض بغداد ، عقدت اجتماعاً ناقشت فيه الاستعدادات الإعلامية لإنجاح فعاليات الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي"، مبينا ان "اللجنة المكونة من خلية الاعلام الحكومي وشبكة الاعلام العراقية ونقابة الصحفيين وهيئة الاعلام والاتصالات ونقابة الفنانين واقسام الاعلام في وزارة التجارة والمعارض العراقية ، طرحت اخر استعدادات المعرض لاستقبال ضيوف العراق من العرب والأجانب والدول والشركات المساهمة".

واشار رئيس اللجنة الى ان "الدعم الكبير الذي يوليه رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لإنجاح فعاليات المعرض والاشراف الميداني المباشر لوزير التجارة اجميع فعاليات المعرض أسهم بشكل كبير في التغيير الجوهري لفعاليات الدورة الجديدة".

وأضاف، ان" اللجنة اوصت جملة من التوصيات للجانب الإعلامي في الدورة أهمها التنسيق مع القنوات الفضائية العراقية على رسالة يومية تنقل من اجنحة المعرض كذلك دعوة المدونين أصحاب المحتوى الهادف للاطلاع على فعاليات الدورة الجديدة ، فضلاً عن التنسيق مع الجامعات والمعاهد والنقابات ودعوة الاتحادات والنقابات والمنظمات للمشاركة في إنجاح المعرض".

وأشار الى ان "الدورة الجديدة للمعرض ستكون نقطة تحول كبيرة وستختلف عن سابقاتها من حيث الاستعدادات المبكرة والدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة لانجاح فعاليات من حيث تأهيل اجنحته والساحات الخضراء".

ولفت الى ان " الشركة العامة للمعارض والخدمات العراقية لــم تدخـر جهداً لانجاح المعرض ، حيث تم تهيئة مطاعم من الدرجة الاولى طيلة أيام افتتاح المعرض، فضلا عن فعاليات فنية وثقافية فلكلورية تجسد الحضارة العراقية ".

وتابع، انه " سيكون معرض بغداد الدولي نقطة لجذب المستثمرين العرب والأجانب ، حيث ستكون لقاءات للقطاعين لغرض تقديم شراكة حقيقية لدعم الاقتصاد العراقي".

ودعا رئيس اللجنة جميع وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية على الحضور المبكر لغرض تغطية استعدادات افتتاح المعرض وتغطية أيامه التي تستمر من العاشر من الشهر الحالي ولغاية التاسع عشر منه".


كم يوم يستمر معرض بغداد الدولي ؟


في متابعة ليلية اشرف وزير التجارة ميدانياً على جاهزية معرض بغداد لاقامة الدورة 47 ، حيث تفقد وزير التجارة في وقت سابق معرض بغداد الدولي للاشراف على جاهزية معرض بغداد الدولي لاقامة الدورة 47 التي تقام تحت شعار العراق يتواصل وبرعاية السيد رئيس مجلس الوزراء للفترة من العاشر ولغاية التاسع عشر من شهر كانون الثاني الجاري . 

الوزير الغريري تجول خلال زيارته الاشرافية الميدانية في اروقة وقاعات المعرض واكد ان الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي لابد وان تكون متميزة في جميع المجالات الامر الذي يتطلب استكمال كل التحضيرات اللوجستية والادارية من قاعات العرض وساحاته الخضراء الى اعداد جدول يستوعب النشاطات الثقافية والاجتماعية والفنية وممارسة شتى انواع الفعاليات الشعبية خاصة وان هدفنا يكمن في استيعاب الدول والشركات لطرح النتاجات الصناعية والزراعية والعلمية فضلا عن ممارسة المواطنين فعالياتهم وهواياتهم .

واشار الوزير بان النسخة السابعة والاربعون لمعرض بغداد الدولي ، ستشهد مشاركة واسعة من قبل دول وشركات عربية واجنبية .


سوق بسماية 6/1/2024



google-playkhamsatmostaqltradent