اخبار بسماية
أخبار بسماية

التشكيلة النهائية للمنتخب العراقي في كأس اسيا 2024 في قطر

اعلن مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس التشكيلة النهائية للمنتخب العراقي التي ستشارك في بطولة كأس آسيا 2024 في قطر ، التشكيلة النهائية للمنتخب العراقي شملت 26 لاعباً و ضمت نخبة من أفضل اللاعبين المحليين و المحترفين ، وهي قادرة تماماً على التنافس بقوة في بطولة كأس اسيا المقبلة و التي من المقرر أن تبدأ منافستها في يوم الجمعة الموافق 12/1/2024 .



و تبدأ بطولة كأس الامم الاسيوية 2024 بمباراة افتتاحية تجمع منتخبي قطر و لبنان في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت بغداد على ستاد لوسيل ، وتتضمن البطولة 6 مجموعات و كل مجموعة فيها اربعة منتخبات و هي كالتالي :

المجموعة الاولى :

قطر ، الصين ، طاجاكستان ، لبنان

المجموعة الثانية :

استراليا ، اوزبكستان ، سوريا ، الهند

المجموعة الثالثة :

ايران ، الامارات ، هونغ كونغ ، فلسطين

المجموعة الرابعة :

اليابان ، اندونيسيا ، العراق ، فيتنام



المجموعة الخامسة :

كوريا ج ، ماليزيا ، الاردن ، البحرين 

المجموعة السادسة :

السعودية ، تايلند ، قيرغستان ، عمان 


بطولة كأس الامم الاسيوية من البطولات الكبيرة و التي استطاع المنتخب العراقي من الفوز بها لمرة واحدة في عام 2007 والتي استضافتها اندونيسيا .

منتخب العراق وكأس آسيا 2007 ، واللقب الأعظم وأكثرها عاطفية لربما في عالم كرة القدم الدولية ، لقب كأس آسيا 2007 ، لقب أعاد الفرح إلى الشعب العراقي وسط كم هائل من المآسي والأحداث التي خطفت الابتسامة العراقية المميزة ، وهدف يونس محمود الذي لا يمكن نسيانه هنالك في جاكارتا .

سيسجل المنتخب العراقي حضوره الآسيوي العاشر والثامن على التوالي ولعل الحروب والمشاكل الداخلية السياسية والكروية حرمت الجيل الذهبي العراقي من خوض ٤ نسخ من كأس آسيا (1980 و 1984  و 1988 و 1992 ) وانسحب آنذاك ولو شارك بالأسماء المميزة التي كان يمتلكها لكان لربما حقق لقب آسيوي واحد على الأقل قبل لقبه الوحيد عام 2007 .

جاء تأهل المنتخب العراقي إلى نسخة قطر المقبلة بعد تأهله إلى الدور الثالث من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ وكأس آسيا ٢٠٢٣ بعد أن حل ثانياً في مجموعته خلف إيران وبفارق نقطة واحدة وفي مجموعة ضمت كذلك منتخبات البحرين و هونغ كونغ و كمبوديا.

لربما يعيش المنتخب العراقي حالياً فترة جيدة من النتائج المسجلة مؤخراً وذلك يجعله من المرشحين للوصول إلى مراحل متقدمة في بطولة كأس آسيا المقبلة معتمداً على مجموعة من اللاعبين المحليين والمحترفين في دوريات عدة وما يُميز تشكيلة العراق هو امتلاكه لمواهب شابة قد تقود أسود الرافدين لتحقيق نتائج ملفتة خلال السنوات القليلة المقبلة وقد تكون البداية من كأس آسيا.

المحزن في الامر هو عدم استدعاء لاعب نادي الزوراء الموهوب حسن عبد الكريم الملقب ب ( حسن قوقية ) هذا اللاعب الذي اظهر ماكنيات مميزة جداً في أداءه مع النادي و مع المنتخب و مع ذلك لم يكن ضمن تشكيلة المنتخب العراقي المشاركة في قطر .

و ضمت تشكيلة المنتخب العراقي 26 لاعباً ، وهم :


أولاً / حراس المرمى :

جلال حسن ، فهد طالب ، أحمد باسل

ثانياً / المدافعون :

علي عدنان ، الآن محي الدين ، سعد ناطق ، روبين سولاقا ، حسين علي ، ميرخاس دوسكي ، أحمد يحيى ، فرانس بطرس ، زيد تحسين .

ثالثاً / الوسط :

أحمد علي ، زيدان إقبال ، بشار رسن ، دانيلو السعد ، علي جاسم ، يوسف أمين ، إبراهيم بايش ، منتظر ماجد ، امير عماري ، امجد عطوان ، اسامة رشيد .

رابعاً / الهجوم :

أيمن حسين ، علي الحمادي ، مهند علي


ويستهل المنتخب العراقي مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب اندونيسيا يوم 15 يناير / كانون الثاني المقبل .

و شهدت التشكيلة استدعاء اللاعب المحترف بالدوري السويدي منتظر ماجد ، الذي لم يسبق له اللعب مع المنتخب العراقي الأول.

ويعد ماجد لاعباً موهوباً ، ويلعب في مركز الوسط المهاجم ، ويتميز بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

ويأمل المنتخب العراقي أن يكون استدعاء ماجد إضافة قوية للفريق ، وأن يساعد الفريق على تحقيق نتائج جيدة في بطولة كأس آسيا 2023.

المنتخب العراقي المشارك في بطولة الامم الاسيوية سيواجه اليابان كأصعب خصم في المجموعة و هو المنتخب المرشح بقوة لنيل اللقب ، بالاضافة الى ذلك سيواجه المنتخب العراقي المنتخب الاندونيسي و المنتخب الفيتنامي .

تشكيلة المنتخب العراقي لكرة القدم في كأس اسيا في قطر تم الاعلان عنها اليوم من قبل المدرب الاسباني و ستجري مبارايات البطولة على ملاعب قطر المميزة و التي شاهدناها في كأس العالم 2022 .


سوق بسماية 27/12/2023



google-playkhamsatmostaqltradent