كيف يتم الدفع الالكتروني في محطات تعبئة وقود السيارات ؟

قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية ( إحدى الشركات التابعة لوزارة النفط العراقية ) السيد حسين طالب في تصريح أن الدفع الالكتروني ليس بالقرار الجديد ، وهو استخدام الفيزا كارد بانواعها كافة و الصادرة من المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي ، لافتاً الى ان كل موظف أو متقاعد موطن راتبه و لديه بطاقة إلكترونية بإمكانه التزود بالوقود عبر هذه البطاقات .



و جاءت هذه الخطوة لمواكبة التطور الحاصل في كثير من بلدان العالم و للحد من الفساد المستشري في محطات تعبئة الوقود و للحد من عمليات التهريب .

و قال حسين طالب أن هذا الاجراء سيشمل جميع المحطات الحكومية و الاهلية و سيتم تنفيذه في الربع الاول من عام 2024 المقبل ليتم انهاء التعامل النقدي لتعبئة الوقود  .

و اضاف حسين طالب أن أكبر كتلة نقدية موجودة في محطات التزود بالوقود ، و أن موضوع التلاعب و السرقات الذي يحدث سينتهي بعد اجراء نظام  الدفع الاكتروني .

أما بالنسبة  للعمولة التي سيدفعها المواطن للتزود بالوقود فستكون %1 ، فعلى سبيل المثال ( عند التزود بالوقود بمبلغ 10 الاف دينار ستكون العمولة 100 دينار فقط ) .

و بخصوص كيفية أو طريقة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة وقود السيارات ، فإن كل مواطن يمتلك بطاقة الفيزا أو الماستر كارد تحتوي على رصيد من المال ، بإمكانه التزود بالوقود و يتم الدفع حسب القراءة التي تظهر على الشاشة الالكترونية من دون الحاجة الى استخدام الدفع النقدي .


سوق بسماية 30/11/2023

google-playkhamsatmostaqltradent