اخبار بسماية
أخبار بسماية

تخصيص وحدات سكنية في مدينة بسماية

أصدرت شركة الاستكشافـات النفطية إحدى شركات وزارة النفط العراقية تعميماً لمنتسبيها صادر من قسم إدارة الموارد البشرية يتضمن تخصيص شقق في مدينة بسماية الجديدة لمن يرغبون بالتسجيل من منتسبيها .





و جاء في نص المذكرة :

"الموضوع / تخصيص شقق في مجمع بسماية السكني 

يرجـى تزويدنا بالإسم الرباعي لموظفيكـم والمنسبيـن للعمـل لديكـم مـن يرغبـون شـراء شـقـق فـي مجمـع بـســــــــماية السكنـي وفـــق الاسـعار الرسميـة المعتمـدة لـدى الهيــأة الوطنيـة للإستثمار من حساب الموظفين الشخصي ( الخاص ) و بالسرعة الممكنة ، ليتسنى لنا تزويد الهيأة أعلاه بالأعداد النهائية ... مع التقدير "

علماً أن الهيئة الوطنية للاستثمار قد نشرت خبراً في وقت سابق مفاده بأن الهيئة مقبلة و بالاتفاق مع شركة هانوا الكورية الجنوبية للهندسة والانشاءات على تسليم أكثر من 9 الاف وحدة سكنية للمسجلين ، و أن شركة هانوا ستباشر بالعمل عن قريب في مشروع بسماية لإكمال ما تبقى من الوحدات السكنية و البالغ عددها ما يقارب ال 70 الف وحدة سكنية ، و بذلك ستكون مدينة بسماية من أكبر المدن الاستثمارية في العراق .

أما بخصوص الاسعار الجديدة للشقق ، فستبقى كما هي عليه و هي كالتالي :

سعر شقة مساحة 100 متر = 63.000  دولار

سعر شقة مساحة 120 متر = 75.600  دولار

سعر شقة مساحة 140 متر = 88.200  دولار

مع انتظار خبر من الهيئة الوطنية للاستثمار عن مبلغ المقدمة و القسط الشهري و آلية التسجيل ، أما عن موعد فتح التقديم فحتى الان لم تُصدر الهيئة الوطنية للاستثمار أي بيان بهذا الخصوص .

مدينة بسماية من المدن الحديثة في جنوب العاصمة العراقية بغداد و تقع على مسافة 10 كيلو عن مركز العاصمة ، و يجري العمل الآن على إعادة تأهيل الطريق الرابط بين مدينة بسماية و العاصمة بغداد و بالتحديد من مدخل بسماية و حتى فلكة الطاقة ( فلكة سلمان باك ) المقطع الاول ، و المقطع الثاني الممتد من فلكة الطاقة و حتى جسر ديالى ( جسر الرستمية ) ، و بإنجاز هذا الطريق الذي يعتبر شريان الحياة لمدينة بسماية سيكون هنالك إقبال كبير للشراء على الوحدات السكنية في مدينة بسماية ، و سيساعد على انتعاش الحياة التجارية في المناطق المحيطة بالمدينة ، بالاضافة الى خلق فرص عمل للشباب .

و تتجه انظار الشركات الاسثمارية و رجال الاعمال الى مدينة بسماية الجديدة لكونها أصبحت مكاناً ناجحاً للاسثمار ، و من هذه الشركات سلسلة متاجر كارفور الفرنسية التي يجري العمل الان على بناءها بالقرب من مجمع A7 و التي تحتوي على أكبر مول تجاري يتم بناءه في العراق .


سوق بسماية 11/10/2023

google-playkhamsatmostaqltradent