اخبار بسماية
أخبار بسماية

طريقة معرفة مقدار الراتب الاسمي و الكلي

الكثير من الموظفين يبحثون عن تطبيق لاحتساب الراتب الاسمي و الكلي بصورة دقيقة و صحيحة ، و إنك اذ بدأت بقراءة هذا المقال فهذا يعني أنك من الباحثين عن الطريقة المناسبة و السهلة لاحتساب الراتب الاسمي و الكلي الخاص بك ، و بهذا التطبيق الذي سنترك لك عزيزي القارئ الكريم رابط تحميله مباشرة من متجر play  قد يكون جيداً لك في معرفة مقدار الراتب الاسمي و الكلي و ما عليك سوى اختيار تحصيلك الدراسي ، ثم اختيار عدد كتب الشكر التي حصلت عليها ، بالاضافة الى كتابة تأريخ تعيينك باليوم و الشهر و السنة ، و تحديد تاريخ اليوم ( قد يكون محدداً في الاصل و في النهاية تضغط على زر احتساب الراتب الاسمي .



أيضاً يتوفر داخل التطبيق فقرة مهمة أخرى و هي احتساب الراتب الكلي ، و لكي تعرف مقدار مرتبك الكلي عليك الضغط على زر احتساب الراتب الكلي في الصفحة الاولى ، و بعد ذلك تقوم باختيار درجتك الوظيفية و اختيار المرحلة ، و تجد بعدها قسم التخصيصات و فيه نسبة الشهادة لتظهر لك مخصصات الشهادة و اللقب العلمي ( ان وجد ) ليظهر لك مبلغ اللقب العلمي ، و الجامعية ( ان وجدت ) ليظهر لك مبلغ الخدمة الجامعية ، و بعدها تظيف نسبة المنصب ( ان وجدت ) لتظهر لك مخصصات المنصب ، و بعد ذلك ايضاً تظيف الزوجية و الاطفال ( ان وجدت ) و كذلك النقل ( الموقع الجغرافي ) .

و ايضاً عليك اضافة نسبة الخطورة ( ان وجدت  ) ليظهر لك مبلغ الخطورة ، ثم المقطوعة ( ان وجدت ) و المخصصات القانونية و مخصصات اخرى ( ان وجدت ) .

بعد ذلك تظهر لك الاستقطاعات و فيها نسبة التقاعد و ضريبة الدخل و صندوق التربية المركزي و استقطاعات اخرى ( ان وجدت ) ، و في النهاية تضغط على زر احتساب الراتب الكلي .

و يمكنك ايضاً مسح جميع الحقول و اعادة كتابتها لو حدث أي خطأ عند ادخال البيانات ,

وايضا يعطي هذا التطبيق معلومات عن تاريخ اخر علاوة او ترفيع وكذلك تاريخ استحقاق العلاوة او الترفيع القادم مع امكانية اضافة كتب الشكر ان وجدت.

التطبيق يشمل جميع الشهادات الدراسية ومخصصاتها. وهو يعتمد على سلم الرواتب والقوانين المعمول بها حاليا في العراق ، من اجل تحقيق اعلى فائدة من التطبيق يرجى اختيار المخصصات والاستقطاعات بعناية ودقة .

لتحميل التطبيق اضغط هنا 


سوق بسماية 18/10/2023

google-playkhamsatmostaqltradent